بعد صدام غالى وكوبر .. أشهر خناقات اللاعبين مع مدربى الفراعنة ..ميدو "بهدل" المعلم .. والجوهرى طرد هيما بسبب "مُزة".. والحضرى فتح النار على "برادلى" .. و"ولاد الحلال" وقعوا بين بركات وشحاتة

الإثنين، 16 مايو 2016 07:58 م
بعد صدام غالى وكوبر .. أشهر خناقات اللاعبين مع مدربى الفراعنة ..ميدو "بهدل" المعلم .. والجوهرى طرد هيما بسبب "مُزة".. والحضرى فتح النار على "برادلى" .. و"ولاد الحلال" وقعوا بين بركات وشحاتة حسام غالى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء الخلاف الذى نشب بين حسام غالى قائد النادى الأهلى ولاعب خط وسط منتخب مصر وبين الارجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة والذى كشف تفاصيله المهندس هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للإتحاد الافريقى والدولى لكرة القدم والمشرف على المنتخب الاول ليعيد للأذهان أشهر خلافات نجوم الساحرة المستديرة فى مصر مع مدربى المنتخب القومى لاسيما أنها علاقة شهدت فصولا ساخنة فى عهود سابقة

وكان هانى أبو ريدة، قد أقر بوجود أزمة بين غالى وكوبر بالفعل ووعد بالتدخل لحلها وتقريب وجهات النظر بين الطرفين خلال الفترة المقبلة

"اليوم السابع" يستعرض أشهر المشاهد الساخنة فى خلافات النجوم مع مدربى الفراعنة وإلى التفاصيل .

ميدو والمعلم


تعد الخناقة التى وقعت بين أحمد حسام ميدو لاعب منتخب مصر وحسن شحاتة المدير الفنى للفريق القومى فى بطولة أمم إفريقيا 2006، هى الأشهر على مستوى العالم فى خناقات المدربين و اللاعبين.
فأمام ما يقرب من 80 ألف متفرج فى استاد القاهرة الدولي، انفعل أحمد حسام ميدو نجم توتنهام الإنجليزى وقتها بشدة على المعلم عندما قرر تبديله فى نصف نهائى كأس الأمم الإفريقية أمام السنغال، ودخل معه فى مشادة عنيفة للغاية، كان نتيجتها إيقافه عن اللعب وعدم مشاركته فى المباراة النهائية للبطولة،وظل العلاقة بين الطرفين متأزمة لفترة طويلة ،قبل أن يقدم ميدو الاعتذارات للمعلم ،عقب اعتزال اللاعب كرة القدم.

هيما والجوهرى


منذ 2002 وتلك القصة غير مؤكدة. لماذا طرد محمود الجوهرى المدير الفنى لمنتخب مصر وقتها نجم دفاع الفريق إبراهيم سعيد وأعاده من مالى إلى مصر قبل ساعات من انطلاق كأس أمم إفريقيا؟
ولكن الاجابة جاءت على لسان إبراهيم سعيد فى أحد برامج المقالب الشهيرة فى رمضان الماضى عندما أجاب: "شاف معايا مزة!".

هذا الأمر كان فى طى الكتمان. لم يعلن أى فرد من منتخب مصر قط عن لماذا تم طرد إبراهيم سعيد من معسكر الفريق فى مالي.

حين تم سؤال هانى رمزى قائد المنتخب وقتها عن سبب طرد إبراهيم قال آنذاك إن اللاعب تأخر فقط فى الذهاب إلى سريره.

قيل إن اللاعب سهر بعيدا عن المعسكر ولم يعد إلى غرفته إلا بعد الـ12 مساء.

قال محمد أبو العز إدارى المنتخب وقتها عن الواقعة :"وقت علم إبراهيم سعيد بالقرار ارتجف وأخذ يبكي. سقط أرضا وظل محمود الجوهرى ثابتا".

أكمل أبو العز "بعد رحيل إبراهيم سعيد من الغرفة كان الجوهرى بدوره قد تأثر وأخذ يسأل، هل نستمر فى قرارنا أم نتراجع فيه قبل أن يعود اللاعب إلى مصر؟".

وأتم "أصر فى النهاية الجوهرى على قراره وانتهى الأمر".

الحضرى وبرادلى


فيما شنّ عصام الحضرى حارس مرمى المريخ السودانى أنذاك، هجومًا قاسيًا، ضد الجهاز الفنى لمنتخب الفراعنة بقيادة الأميركى بوب برادلى وقتها، عقب استبعاده من معسكر غانا المصيري، فى آخر مراحل تصفيات المونديال الذى خسره الفراعنة بسداسية مقابل هدف .

وجه الحضرى رسالة قاسية لجميع أفراد منتخب مصر، واصفًا إياهم بـ"غير المحترمين والكاذبين وأصحاب المجاملات"، معتبرًا أن "استبعاده جاء من دون وجه حق"، فيما أعرب عن اندهاشه من رفض ضمه إلى المنتخب، على الرغم من عرضه أن يكون مجرد عامل غرفة ملابس يقوم بجمع الكرات أو "شيل الأحذية"، مضحيًا بتاريخه، إلا أنهم استبعدوه، مؤكدًا أن "ضم اللاعبين يأتى على أساس المجاملات والصداقات مع الجهاز الفني، من دون النظر إلى مصلحة منتخب مصر، وكل فرد منهم يختار بضعة لاعبين على هواه".

ورفض حارس الأهلى والزمالك والإسماعيلى السابق، أن يكون مصيره فى يد برادلي، وشدد على أن "تاريخه أكبر من زكى عبد الفتاح وضياء السيد والأميركى بوب، حيث لو كان الأخير هو المتحكم فى ضمه لقام بالاعتزال، احتجاجًا على ذلك، لأن إنجازاته أكبر منهم جميعًا".

طاهر أبو زيد والجوهرى


بينما لاينسى طاهر أبو زيد نجم الاهلى الاسبق خلافه الشهير مع الراحل محمود الجوهرى إبان توليه مسئولية تدريب الفراعنة ويقوله عنه أنه خلاف فنى وليس شخصى ولكنه ترك بداخلى ذكرى حزينة للغاية
الجوهرى لم يعتمد على أبو زيد فى مونديال إيطاليا، بل لجأ إلى جمال عبد الحميد والوجه الشاب وقتها حسام حسن.

كان طاهر أبو زيد لازال فى طور التأهيل من إصابة قديمة، لكن الجهاز الطبى أكد أنه سيكون جاهزا مع مباراة هولندا.

لكن الجوهرى قرر عدم الدفع بطاهر أبو زيد رغم كل ذلك واعتمد على حسام حسن وأحمد الكأس فى حساباته

يقول الجنرال وقتها: "فى ذلك التوقيت كنا بعيدين عن عالم هولندا، لم يكن هناك فضائيات تجعلك تشاهد هؤلاء النجوم اسبوعيا لدرجة تجعلك قادرا على التعامل معهم".

وأفاد الجوهرى عن طاهر "أنا أحترم قدراته وأعرف حجمها، لكن أنت تحتاج لأن يقدم كل لاعب واجبات دفاعية وهجومية ويتحرك كثيرا ويقاتل، وهذا لم يكن ممكنا مع طاهر الذى لم يلعب لفترة طويلة قبل انطلاق المونديال".

بركات والمعلم


وشب خلاف بين محمد بركات نجم الاهلى الاسبق وحسن شحاتة المدير الفنى الاسبق لمنتخب مصر حيث أفادت تقارير إعلامية غضب المعلم من الزئبقى بسبب رفضه اللعب على ملعب ترتان مع الفريق القومى وترحيبه بنفس الامر مع فريقه مما أحدث شرخاً فى العلاقة بين الطرفين

وعندما سئل بركات عن أسرار خلافه مع المعلم ، قال: "فى ناس ولاد حلال كان بيشحنوا الكابتن حسن شحاتة ضدى ولكننى أعشقه، وبحب أتواجد معاه فى كل مكان".






أخبار متعلقة


- هانى أبو ريدة يعد بالتدخل لحل أزمة حسام غالى مع منتخب الفراعنة

- حسام غالى يتجه للتدريب بعد اعتزال كرة القدم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة