تقرير.. رانييري بطل البريميرليج يتصدر أبرز 5 مدربين بأوروبا هذا الموسم

الإثنين، 16 مايو 2016 09:00 ص
تقرير.. رانييري  بطل البريميرليج يتصدر أبرز 5 مدربين بأوروبا هذا الموسم كلاوديو رانييري
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرة القدم لعبة سهلة.. 11 لاعباً فى كل فريق يعملون على تسجيل الأهداف فى مرمى كل منهم، أليس كذلك ؟

الإجابة لا.. فعندما تفكر فى كرة القدم الحديثة، فستجد ان المدرب هو العنصر الاهم على الإطلاق فى اللعبة، فهو الذى يتحكم فى التشكيل وشكل الفريق داخل الملعب من خلال التكتيكات المختلفة الذى يقوم بتغييرها على مدار اللقاء، والميل إلى أسلوب لعب محدد سواء دفاعياً أو هجومياً.

فى التقرير التالى نرصد لكم 5 من أفضل المدربين فى العالم، والأفضل فى أوروبا هذا الموسم ..



1

1 كلاوديو رانييري


بطل المعجزة، ذلك هو اللقب الذى استحق رانييري أن يحصل عليه بجداره بعد أن قاد فريق ليستر سيتي الذى كان يعانى الهبوط الموسم الماضى للفوز بأقوى دوري فى العالم هذا الموسم، رغم الإمكانيات المتواضعة للثعالب وسخرية جميع النقاد من الفريق على تحقيق الحلم طوال الموسم.
وأخرج رانييري مواهب كبيرة بأوروبا ما كان أحد يسمع عنها من قبل مثل الجزائري رياض محرز والإنجليزي جيمي فاردي والفرنسي نيجولو كانتي.


2


2- دييجو سيميونى


إذا أراد زين الدين زيدان الفوز بدوري أبطال أوروبا، فعليه الفوز على فريق أقصى الفريقين الأقوى برشلونة وبايرن ميونخ من البطولة الأغلى، هو أتلتيكو مدريد، الذى حقق كل هذه النجاحات بفضل مدربه الداهية دييجو سيميوني، ليتكرر سيناريو نهائى 2014 بين عملاقى مدريد.
سيميونى تعتمد فلسفته على الدفاع القوى المتمثل فى المخضرم دييجو جودين وخوانفران، واللعب على المرتدات عن طريق الثنائى الخطير توريس وجريزمان، ونافس الفريق حتى الجولة الماضية على لقب الليجا، قبل أن يتلقى هزيمة مفاجأة أمام أحد الهابطين ليفانتى.


3

3- زين الدين زيدان


بعد الهزيمة الكاسحة التى تلقاها ريال مدريد أمام برشلونة فى الدور الأول 4 / 0، اعتمد مسئولى المرينجى على الأسطورة زين الدين زيدان وتوقع له الجميع الفشل بسبب قلة الخبرة لديه، لكنه أثبت انه يسير على خطى جوارديولا مع برشلونة، بالتأهل إلى نهائى دورى الأبطال والمنافسة على الليجا حتى الرمق الأخير.


4


4- ماوريسيو بوتشيتينو


مدرب توتنهام الذى بنى فريق يستطيع التنافس على جميع البطولات وكان نداً قوياً لليستر سيتي طوال الموسم حتى استطاع الفريق احتلال الوصافة والتأهل إلى دورى الأبطال الموسم المقبل.
اعتمد المدرب الأرجنتيني على الشباب كل من هاري كين وديلي آلي وكريستيان إريكسين ودانى روز وغيرهم وهو ما ساعد فى تقديم المستويات المبهرة طوال الموسم.


5


5- ماوريسيو سارى


يعود الفضل لاحتلال نابولى المركز الثانى فى الكالتشيو هذا الموسم إلى شخصين هما ماوريسيو سارى مدرب الفريق وجونزالو هيجواين هداف الدوري الإيطالي.

وأصبح نابولى منافسا قوياً على اللقب هذا الموسم مع يوفنتوس الذى يضم العديد من النجوم بفضل فلسفة ماوريسيو سارى وتغيير طريق اللعب أكثر من مرة داخل المباراة مثل التحول إلى 4-3-1-2 أو 4-3-3.



أخبار متعلقة


بالصور.. قمة تشيلسى وليستر تُعيد رانييرى 12 عاما إلى الوراء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة