طرح كراسات شروط مشروع السجل التجارى يونيو المقبل

الإثنين، 16 مايو 2016 01:15 م
طرح كراسات شروط مشروع السجل التجارى يونيو المقبل شريف طاهر - رئيس وحدة الشراكة بوزارة الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عاطر حنورة، رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، النقاب عن الموعد النهائى لطرح كراسات الشروط الخاصة بمشروع السجل التجارى، وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل.

ويأتى هذا المشروع بنظام الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص PPP وتصل تكلفته الاستثمارية والتشغيلية 1.1 مليار جنيه.

وأضاف خلال اجتماع شعبة الحلول المتكاملة بجمعية اتصال، أن "هناك أربعة تحالفات رئيسية فى مشروع السجل التجارى الذى يتم بالتعاون بين وزارة المالية والاتصالات ووزارة التموين والتجارة الداخلية، وتضم قائمة التحالفات التى تم تأهيلها كل من "الكان" و"دله البركة"، وتحالف مصرى من مجموعة شركات UTG والذى يضم شركة انتجريتيد تكنولوجى سيستمز "I-TECS" والشركات التابعة له، وتحالف إماراتى "JET".

من جانبه قال شريف طاهر، رئيس وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "إن الهدف من هذه المشروعات تطوير الخدمات الحكومية دون تحمل أعباءً إضافية على الخزانة العامة للبلاد.

وأكد أن هذين المشروعين "السجل التجارى، مكابت التوثيق" سيتبعهم مشروعات أخرى، وستلعب فيها الحكومة دور المراقب.

وأضاف أن عمليات التنفيذ لمشروع السجل التجارى ومكاتب التوثيق العقارى ستشمل بناء مراكز البيانات والاهتمام بالبنية التحتية وتطوير المكاتب وستستغرق عمليات التنفيذ عامين تتبعهما 10 سنوات أخرى للتشغيل.

وشدد كريم عمر، رئيس شعبة الحلول المتكاملة بجمعية اتصال، على ضرورة الإستفادة من الفرص الموجودة فى السوق وفتح قنوات اتصال مباشرة من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الوزارات والمؤسسات الحكومية الاخرى أسوة بما تقوم به إيتيدا من خلال مشروعات دعم الشركات الصغيرة".

أضاف :"أن طرح الحكومة لمشروعات الشراكة بين القطاع العام والخاص ppp تحسب للحكومة خاصة وأن الشركات تنتظر إشارة البدء فى مشروعات السجل التجارى ، توثيق العقارى".


موضوعات متعلقة:


- "الاتصالات": إنشاء أول قاعدة بيانات للأراضى الزراعية بمصر قبل نهاية العام.. إصدار كارت الفلاح لمنع التلاعب بالأسمدة وتوصيل الدعم لمستحقيه.. خالد العطار: المنظومة تمكن الدولة من تحديد كمية ونوع المزروع


- المصرية للاتصالات ترسل موافقتها للحكومة للحصول على رخصة الجيل الرابع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة