وزير الرى: إزالة 9 آلاف و681 حالة تعدى على نهر النيل

الإثنين، 16 مايو 2016 10:35 ص
وزير الرى: إزالة 9 آلاف و681 حالة تعدى على نهر النيل إزالة تعديات على نهر النيل - صورة أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أنه تم إزالة 9 آلاف و681 حالة تعدى على نهر النيل منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ النيل، فى 5 يناير 2015، وتم تحرير 12 ألف و 926 حالة، ليصل بذلك إجمالى المخالفات على النهر 50 ألف و399 حالة.

وقال المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير النيل، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه تم شن حملة أمس لإزالة 8 مخالفات على نهر النيل بمحافظات "الجيزة – الأقصر - قنا " بالتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة فى شرطة المسطحات.

وأوضح عز أن وزارة الموارد المائية والرى جدول زمنى لإزالة كافة التعديات المقامة على نهر النيل، حيث سيتم تكثيف حملات الإزالات لكافة التعديات المقامة على نهر النيل والقضاء عليها فى نهاية عام 2017.

وقال رئيس قطاع حماية وتطوير النيل إن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ مشروع "ممشى أهل مصر" فى المسافة الواقعة بين كوبرى 15 مايو وحتى كوبرى الساحل، بالتنسيق مع محافظة القاهرة لافتا إلى أن وزارة الرى تساهم بنصف التكلفة وهناك مشاركة أيضا من بعض البنوك الوطنية مثل البنك الأهلى المصرى التى أبدت استعدادها، كما تم اختيار المنطقة المحصورة بين ماسبيرو وحتى كوبرى عباس كمرحلة أولى للمشروع بالمحافظة، وذلك ضمن مخطط تطوير القاهرة الخديوية.

وأشار إلى أن حملة إزالة التعديات تشمل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل، والقنوات والمجارى المائية، من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، حيث تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقى شكاوى التعدى على مجرى النيل.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والوزراء قد وقعوا على وثيقة النيل، التى تتضمن التعهد بالحفاظ على النهر، وحمايته من التلوث والتعديات، كما وقع عليها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ومن المتوقع أن يشارك فى التوقيع عليها أكثر من 30 مليون مواطن.


موضوعات متعلقة



"الرى" تحذر من أزمة مائية كبيرة بسبب ارتفاع سعر الأرز.. اقرأ التفاصيل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة