"أبو العريف" مع فاروق جويدة و"حكاية ميدان" على صوت العرب فى رمضان

الثلاثاء، 17 مايو 2016 04:11 م
"أبو العريف" مع فاروق جويدة و"حكاية ميدان" على صوت العرب فى رمضان فاروق جويدة
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمدت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية الخطة البرامجية لشبكة صوت العرب خلال شهر رمضان المبارك، حيث تتوزع على الخريطة مجموعة كبيرة من برامج المنوعات القصيرة والبرامج الثقافية والسهرات اليومية والأسبوعية فضلاً عن دراما رمضان.

وصرحت رئيس الإذاعة بأن الخريطة جاءت متناسقة مع خطاب صوت العرب التنويرى والذى يوازن ما بين ربط المصريين بواطنهم العربى الكبير وبط المستمع العربى بوطنه الثانى مصر.

وعن تفاصيل الخريطة تقول الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب إن خريطة برامج المنوعات والبرامج القصيرة يبلغ عددها أكثر من 25 برنامجاً منها على سبيل المثال برنامج حكاية ميدان ويتناول عرضاً لأشهر الميادين فى مصر والعالم والأحداث التاريخية المرتبطة به وبرنامج أبو العريف وهو من البرامج التى تلتقى بضيوف من عامة المواطنين، وفاروق جويدة وسنوات الشعر وهى يوميات بصوت الشاعر الكبير فاروق جويدة ومشواره مع الشعر والثقافة، ونداء قرآنى ويستعرض آيات القران الكريم التى ورد فيها النداء والمعانى خلف تلك النداءات و30 يوم حول العالم وهو لقاء يومى مع د. أيمن زهدى والذى يقوم كل يوم رحلة لمدينة زارها فى العالم.

ومن البرامج الأسبوعية برنامج دور عمرى ويلتقى بالفنانين الذين يتحدثون عن الدور الذى مثله ويعتز به ويعتبره دور عمره، وبرنامج أبى وسنوات الهنا ويتحدث فيه الضيف عن والده سواء أكان فناناً أو كاتباً أو نجماً من نجوم المجتمع، وليالى المعز حول فعاليات شارع المعز الثقافية والفنية.

وأضافت رئيس شبكة صوت العرب أن الخريطة اليومية بها مجموعة من الفترات المفتوحة التى تقدم على الهواء ومنها فترة الهوا هوانا وأحبابنا معانا وتستضيف الفترة ضيوفاً من الأشقاء العرب، وفترة حظك من سؤالك، وفترة أرجع يا زمان.

فضلاً عن مجموعة من السهرات منها على سبيل المثال سهرة العميد وتدور حول شخصية حصلت على لقب العميد فى مختلف المجالات، وسهرة سفراء وقراء حول شيوخ القراءة الذين يجوبون مختلف دول العالم وأنوار الصحاح حول أصحاب الإصحاحات والأحاديث مثل البخارى والترمذى والنسائى وسفير السعادة وتستضيف شخصيات كان لها دور فى إسعاد المجتمع.

وأضافت رئيس شبكة صوت العرب أن الخريطة تشتمل كذلك على مجموعة من المسابقات ومنها مسابقة يستمر الحوار والأستاذ عارف وقلبى مساكن شعبية وعم عرابى والمارد مملوك وغيرها.

واختتمت لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب تصريحها بأنه يجرى الآن أيضا إعداد خريطة دراما ومسلسلات رمضان التى ستذاع على أثير الشبكة خلال الشهر الفضيل والتى يشارك فيها كوكبة من كبار النجوم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة