أيمن السمرى: جاليرى "ضى" يدعم الشباب العربى فى الفن التشكيلى

الثلاثاء، 17 مايو 2016 02:06 م
أيمن السمرى: جاليرى "ضى" يدعم الشباب العربى فى الفن التشكيلى جاليرى ضى - صورة أرشيفية
كتبت بسنت جميل هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أيمن السمرى، قومسيور مهرجان ضى للشباب العربى، تحت سن 35 عاماً، إن معرض ضى أخذ على عاتقه دعم الشباب العربى حتى يصبح حافزا قويا لهم من أجل الإبداع.

وأوضح "السمرى" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، على هامش حفل افتتاح مهرجان الشباب العربى، أن جاليرى ضى تمكن من إبراز أعمال الشباب بشكل مميز سواء فى النحت أو الرسم أو فى التصوير أو الخزف.

وأكد "السمرى"، أن الأعمال المعروضة فى جاليرى تدل على أن هذه الأعمال لكبار الفنانين وليس لشباب، وهذا يرجع إلى أن الأعمال معروضة بشكل لائق للفنان الشاب وللجمهور، مضيفا أن لجنة التحكيم أعطت ولأول مرة مبررات منح الجوائز، وأوضحت المعايير التى على أساسها تم اختيار هذه الأعمال الفنية.

جدير بالذكر أن جاليرى ضى للفنون أعلن مساء أمس عن فوز المتسابقين معاوية هلال وأحمد صابر مناصفة بالمركز الأول فى مهرجان ضى للشباب العربى تحت سن 35 عاما، برئاسة الفنان جميل شفيق، والدكتور أحمد نوار، وعضوية كل من الدكتور صلاح المليجى، والدكتور أيمن السمرى وطارق الكومى.

ويشار إلى أن لجنة الفرز استقرت على اختيار 120 فنانا للمشاركة فى المهرجان، وتقدر قيمة الجائزة الأولى بـ100 ألف جنيه، إضافة إلى خمس جوائز أخرى للمهرجان قيمة كل جائزة منها 30 ألف جنيه.


موضوعات متعلقة..


- معاوية هلال وأحمد صابر يحصدان المركز الأول بمهرجان ضى للشباب العربى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة