الزراعة: توريد 248 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة

الثلاثاء، 17 مايو 2016 04:59 م
الزراعة: توريد 248 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة المهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة على بذل كل الجهود لحل مشاكل المزارعين الخاصة بتوريد محاصيلهم من القمح، وأن الأيام المقبلة ستشهد انفراجة فى هذا الشأن.

وأضاف الحلاج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن إجمالى ما تم توريده من القمح لشون وصوامع ومطاحن المحافظة حتى اليوم الثلاثاء بلغ 248 ألف طن.

وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى تشكيل لجنة تضم كل الجهات المعنية للرقابة على استلام الأقماح بالشون والصوامع طبقا للمعاير والمواصفات القياسية لمواجة تسرب الاقماح الفاسدة إلى الصوامع.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة أنه تقرر إغلاق 6 شون لامتلاء سعتها التخزينية من الأقماح وهى شون إيتاى البارود والرحمانية وشبراخيت ووالدلنجات والغبشه برشيد ومظلة حرارة بمركز حوش عيسى، لافتًا إلى تحويل الموردين بهذه المناطق إلى أقرب شون تسمح مساحتها بالتخزين.

يذكر أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام محافظة البحيرة لمتابعة عمليات توريد الأقماح وسداد مستحقات المزارعين وحل مشاكل التوريد والسعة التخزينية.

وتضم غرفة العمليات وكلاء وزارات التموين والزراعة وزراعة النوبارية ورئيس هيئه الرقابة على الصادرات والواردات، بالإضافة إلى رئيس قطاع بنك التنمية والائتمان الزراعى.



موضوعات متعلقة..



توريد 107 آلاف طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة