"الكهرباء" تبدأ اليوم تنفيذ 3 ملايين طلب لتركيب العدادات الكودية بالعشوائيات..المشروع يحقق مكاسب للدولة تصل لـ6 مليارات جنيه خلال أشهر الصيف.. ومصدر:8% نسبة الفقد من إجمالى الطاقة المولدة بسبب السرقات

الثلاثاء، 17 مايو 2016 09:04 م
"الكهرباء" تبدأ اليوم تنفيذ 3 ملايين طلب لتركيب العدادات الكودية بالعشوائيات..المشروع يحقق مكاسب للدولة تصل لـ6 مليارات جنيه خلال أشهر الصيف.. ومصدر:8% نسبة الفقد من إجمالى الطاقة المولدة بسبب السرقات العداد الكودى - ارشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية اليوم الثلاثاء، تنفيذ 3 ملايين طلب لتركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية بالمناطق المخالفة، كمرحلة أولى للحد من سرقات التيار بالمناطق المخالفة، وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء بتقنين وضع الكهرباء لاستعادة هيبة الدولة.

-تركيب العدادات الكودية يحقق مكاسب تصل لـ6 مليارات جنيه


وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى حالة توصيل التيار للمناطق العشوائية ستتحقق مكاسب تصل لـ6 مليارات جنيه، لافتاً إلى أن مكاسب الدولة من تكلفة العدادات والمقايسات الخاصة بتوصيل التيار تصل لـ5 مليارات جنيه، لافتاً إلى أن تكلفة العدادات تصل لـ3 مليارات جنيه فى حين من المتوقع أن تحصل الدولة ما يقرب من 2 مليار جنيه قيمة المقايسات.

وتابع المصدر، إن عدم تركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة سيكبد الدولة خسائر تصل لمليار جنيه قيمة سرقات التيار خلال أشهر الصيف خاصة وأن نسبة الفقد من إجمالى الطاقة المولدة بسبب السرقات تصل لـ8% من إجمالى الطاقة المولدة، مضيفاً أن توصيل العدادات الكودية للمناطق العشوائية يمكن شركات توزيع الكهرباء من تحصيل ما يقرب من 4 مليارات جنيه سنوياً نتيجة تقنين وضع الكهرباء بالمناطق المخالفة.

-تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية يتم وفقا لشروط وضوابط


وأضاف المصدر أن تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية يتم وفقا للشروط، التى وضعتها وزارة الكهرباء بتكليف من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء للحد من سرقة التيار، ولكى تتمكن وزارة الكهرباء من الحصول على مستحقاتها.

وأوضح المصدر، أن شروط الموافقة على توصيل العداد الكودى، يجب ألا يكون المبنى على أراض أثرية، أو بحرم الطريق، أو أرض ملك للدولة، أو مخالف لشروط الطيران المدنى، أو للمسافات الآمنة، بينما حددت الضوابط الجديدة ضم المبانى الموجودة على الأراضى الزراعية وتوصيل التيار الكهربائى لها، وذلك لكثرتها لحين اتخاذ قرار بشأنها من قِبَل "المحليات"، وتشمل الأوراق المطلوبة موافقة من الحى التابع له المواطن، وصورة البطاقة الشخصية، وعقد ملكية العقار.

وقال المصدر: إن توصيل العداد الكودى للعشوائيات يتم بناء على إقرار يوقع عليه المستهلك بأن العداد لا يعتبر سندا قانونيا بعدم مخالفة العقار ولا يصدر باسم المستهلك، وإنما يكون له رقم مسلسل فقط، لافتا إلى أن الوزارة ستخاطب مجلس الوزراء بعدم تمكنها تنفيذ قرار رئيس الوزراء بسبب رفض بعض المحافظين إعطائهم تصاريح الحفر لعدم موافقتهم على القرار.



موضوعات متعلقة


للعام الثانى.. "الكهرباء" تنجح فى أول اختبارات الموجة الحارة.. محمد اليمانى: لم نلجأ لتخفيف الأحمال.. ونتوقع تحقيق فائض بالشبكة اليوم والحمل الأقصى 26 ألف ميجاوات.. وأزمة انقطاع التيار لن تتكرر












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة