بالصور.. رئيس أمناء قرية الأمل: تسليم 700 فدان للمنتفعين و204 منزل وإزالة التعديات على 380 فدان من أراضى القرية .. "الزغبى":جمعية زراعية على مساحة 5 أفدنة ..محافظ الإسماعيلية: نسعى للتسليم قبل رمضان

الثلاثاء، 17 مايو 2016 06:09 ص
بالصور.. رئيس أمناء قرية الأمل: تسليم 700 فدان للمنتفعين و204 منزل وإزالة التعديات على 380 فدان من أراضى القرية .. "الزغبى":جمعية زراعية على مساحة 5 أفدنة ..محافظ الإسماعيلية: نسعى للتسليم قبل رمضان جانب من الإزالات التى تمت فى القرية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عبدالله الزغبى رئيس أمناء مشروع قرية الأمل شرق قناة السويس فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع أنة تم الإنتهاء من تسليم 700 فدان للمنتفعين بمشروع قرية الأمل من الخريجين وصغار المنتفعين بواقع 140 قطعة أرض زراعية مساحة كل قطعة 5 أفدنة كما تم تسليم 204 منزل ريفى للخريجين وجارى تسليم بقية الأرض للخريجين برعاية اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية.

إزالة التعديات على 380 فدان


وأشار الزغبى إلى أن إزالة التعديات على أراضى القرية بشكل مستمر ونتابع بدقة كل التعديات لإزالتها فورا حتى يتم تسليم الأرض للخريج بدون اى مشاكل أو تعديات وحتى اليوم تم إزالة 380 فدان تعديات من قبل بعض الأشخاص وذلك تنفيذا لقرار وزير الزراعة رقم 2045 لسنة 2015 وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومديرية الزراعة حيث تم إزالة زراعات مخالفة وأسوار ومبانى على أراضى القرية بالمخالفة للقانون ومازالت عملية إسترداد الأرض المتعدى عليها مستمر حتى يتم تسليم جميع أراضى القرية للخريجين وصغار المستثمرين وعددهم 314 منتفع وهو ما تمت لموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.
الاسماعيلية،القنطرة شرق،جريدة الوقائع المصرية،قرية الامل ،وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى (1)

حقل إرشادى للمنتفعين بالقرية


وأكد المهندس عبداللة الزغبى على أن مركز البحوث الزراعية يقوم حاليا بزراعة 5 أفدنة بالقرية على هيئة حقل إرشاد زراعى يتم خلاله استخدام التقنيات الحديثة فى الزراعة وزراعة أنواع مختلفة من المحاصيل التى تتوافق مع طبيعة الأرض بقرية الأمل وتكون بمثابة منظومة إرشادية يستفيد منها الخريجين فى زراعتهم للأرض وتقديم النصائح الإرشادية اللازمة لهم أيضا يتم انشاء صوبتين زراعيتين من خلال مركز البحوث يستخدم المركز فى زراعة الصوبتين وتجهيزهما بكل الوسائل الحديثة فى الزراعة حتى تكون قرية الأمل نموذجا للزراعة الحديثة فى المستقبل ومركز إشعاع للمشروعات المستقبلية سواء فى المحافظة أو المحافظات المجاورة
الاسماعيلية،القنطرة شرق،جريدة الوقائع المصرية،قرية الامل ،وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى (2)

جمعية تعاونية زراعية


وأضاف الزغبى أنة تم مؤخرا إنشاء جمعية تعاونية زراعية للخريجين وتم تسجيلها تحت رقم 807 بتاريخ 5 مايو 2016 والمؤسسين لها كل من عمرو فؤاد عبد الرحمن الجيزاوى وعلاء محمد الشربينى يوسف وملاك سامى يوسف جرجس وحامد عبد السلام محمد الدزمينى وأمير مختار فرحات وآخرون وتعمل طبقا لأحكام قانون التعاون الزراعى رقم 122 لسنة 1980 ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار رقم 388 لسنة 1984 وتعمل الجمعية فى نطاق 2500 فدان موزعة على 500 خريج بواقع 5 أفدنة لكل منهم بموجب قرار رئيس الوزراء رقم 21 الصادر بتاريخ 13 يونيو 2012.

وبين أن الهدف من الجمعية هوتحسين حالة الأعضاء اقتصاديا واجتماعيا ومد الأعضاء بمستلزماتهم عن طريق البيع أو الإيجار وتوفير إحتياجاتهم الزراعية وما يلزم ذلك من أدوات زراعية وأموال نقدية ويضم مجلس الإدارة 7 أعضاء تختارهم الجمعية العمومية للجمعية بالإنتخاب السرى فيمن تتوفر فيهم شروط العضوية المحدد فى قانون التعاون الزراعي.
الاسماعيلية،القنطرة شرق،جريدة الوقائع المصرية،قرية الامل ،وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى (3)

ورأس مال الجمعية يتكون من عدد غير محدود من الأسهم وقيمة السهم بالجمعية 20 جنيها وبلغت قيمة الأسهم 2500 جنيها تم وضعها فى بنك التنمية والإئتمان الزراعى الفرع الرئيسى بالإسماعيلية بموجب إيصال رقم 5891 بتاريخ 27 ابريل 2016 .
الاسماعيلية،القنطرة شرق،جريدة الوقائع المصرية،قرية الامل ،وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى (4)

الانتهاء من التسليم قبل رمضان


ومن جانبه أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية فى تصريحات خاصة لليوم السابع ان العمل متواصل بقرية الأمل ونسعى إلى انتهاء تسليم جميع الأراضى والمنازل قبل بداية شهر رمضان وتم الانتهاء من معظم المنشات السكنية الخاصة بالقرية والمبانى الخدمية من نقطة شرطة ووحدة صحية ونادى إجتماعى ونقطة إطفاء بحيث تصبح القرية صالحة للإقامة فور تسليم المنتفعين قطع الأراضى والمنازل الخاصة بهم بالإضافة إلى قيام وزارة الرى بتجهيز ماكينات رفع المياه وتركيب المواتير لرى الأراضى الزراعية وفى نفس الوقت يتم عمل إنشاء ورصف للطرق داخل القرية.

طرح الصوب الزراعية للمستثمرين


وتابع المحافظ ان الصوب الزراعية الموجودة بالقرية عددها 154 صوبة سوف يتم طرحها للمستثمرين الجادين من خلال كراسات شروط سوف توزع خلال الأيام القادمة للإستفادة منها والتعامل معها كمشروع إستثمارى جاد بالإضافة إلى نظام إدارة القرية من خلال المنتفعين من الخريجين وصغار المستثمرين إلى جانب الإداريين للإستفادة من خبرتهم فى الإدارة وتسيير العمل داخل القرية سوف يكون من المنتفعين.
الاسماعيلية،القنطرة شرق،جريدة الوقائع المصرية،قرية الامل ،وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى (5)

الاسماعيلية،القنطرة شرق،جريدة الوقائع المصرية،قرية الامل ،وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى (6)

الاسماعيلية،القنطرة شرق،جريدة الوقائع المصرية،قرية الامل ،وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى (7)



موضوعات متعلقة



- بالصور.. بعد لقاء رئيس الوزراء بمسئولى قرية الأمل.. محافظ الإسماعيلية: إنشاء إدارة من المنتفعين وطرح كراسات تملك الصوب خلال أسبوعين.. رئيس أمناء القرية: سلمنا 158 منتفعا.. وحملات إزالة التعديات مستمرة














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة