"بى بى" تبدأ حفر أول بئر استكشافية عميقة فى حقل المطرية بامتياز شركة دانة غاز

الثلاثاء، 17 مايو 2016 06:00 ص
"بى بى" تبدأ حفر أول بئر استكشافية عميقة فى حقل المطرية بامتياز شركة دانة غاز المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة دانة غاز مصر: إن شركة بى بى عملاق النفط البريطانى ستبدأ خلال الشهر الجارى حفر أول بئر استكشافية عميقة فى القطاع - 3 ضمن منطقة امتياز حقل المطرية بدلتا النيل البرية.

وأضافت الشركة فى تقرير نشاط عملياتها والذى حصلت "اليوم السابع" عليه أن العمق المستهدف للبئر 6200 متر ومن المتوقع أن تنتهى أعمال حفرها بحلول أكتوبر 2016، لافتة إلى أنه بموجب بنود الاتفاقية ستتولى "بى بى" بصفتها المشغل، تكاليف البئر التى تترتب على حصة دانة غاز البالغة 50%، حتى الحد الأقصى المتفق عليه 39 مليون دولار (143 مليون درهم ).

وكانت دانة غاز الإماراتية، قد أعلنت أن إنتاج شركتها فى مصر بلغ فى الربع الأول من العام المالى 2016، حوالى 33 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً، مقارنة بـ37.7 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً فى الربع الأول من عام 2015.

وأضافت أن هذا الانخفاض فى المعدلات يعود إلى التراجع المتوقع والطبيعى فى إنتاج الحقول بدلتا النيل، مشيرة إلى أن هذا التراجع توقف الآن بسبب ارتفاع حجم الإنتاج فى حقل بلسم.

وأوضحت أن شركتها فى مصر تسلمت من الحكومة المصرية، ممثلة فى وزارة البترول والثروة المعدنية، 23.5 مليون دولار (86 مليون درهم)، لتكون بذلك نسبة التحصيل 86% للربع الأول من عام 2016. وأضافت الشركة، فى تقرير نتائج أعمالها للربع الأول المنتهى فى 31 مارس، أنه بعد المبالغ النقدية التى تلقتها، يصل حجم المستحقات بنهاية الفترة إلى 226 مليون دولار (829 مليون درهم)، بارتفاع قدره 2% خلال الربع الأول من 2016.



موضوعات متعلقة..



- "دانة غاز" تنتج 33 ألف برميل نفط و24 مليون قدم غاز يوميًا من حقولها بمصر


- القاهرة تستضيف الاجتماع الـ96 لمجلس وزراء منظمة أوابك الاثنين المقبل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة