مسيرة ضد قرية أمريكية مسلمة تُقابل بوقفة سلمية من السكان

الثلاثاء، 17 مايو 2016 05:13 م
مسيرة ضد قرية أمريكية مسلمة تُقابل بوقفة سلمية من السكان مسيرة فى امريكا - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قوبل احتجاج بالدراجات النارية والسيارات ضد قرية للمسلمين فى نيويورك يوم الأحد (15 مايو أيار) بوقفة سلمية من السكان والداعمين لهم من البلدات القريبة حيث اصطفوا على جانبى الطريق لإبداء التضامن والدعم.

وأظهر فيديو نشرته صحيفة ووترشيد بوست فى موقعها الالكترونى مئات الأشخاص الواقفين فى الطقس البارد على جانبى الطريق يلوحون بالأعلام الأمريكية ويحملون لافتات كُتب على بعضها "توقفوا عن إيذاء الأمريكيين المسلمين" بهدف مواجهة "مسيرة من أجل الأمن القومي" التى نظمتها جمعية تحمل اسم (راكبو الدراجات النارية الأمريكيين المتحدون ضد الجهاد).

وشارك فى هذه المسيرة خمسة دراجات نارية يتبعها بعض السيارات بهدف جذب الانتباه لقرية إسلامبرج التى قال منظمو المسيرة الاحتجاجية إنها معسكر تدريب للإرهاب.

والقرية أسستها مجموعة من الأمريكيين المسلمين ذوى الأصول الأفريقية من نيويورك ويتبع سكانها تعاليم رجل الدين الباكستانى مبارك على شاه جيلانى الذى حث مريديه الأمريكيين فى الثمانينيات على ترك صخب المدينة وإنشاء مجمعات ريفية يحيون فيها قواعد الدين.

ويعيش سكان هذا الجيب الصغير من الأسر المسلمة على مساحة 70 فدانا من المراعى والغابات الكثيفة، وقال رئيس القرية راشد كلارك إن منظمى المسيرة المناهضة لقريتهم يسعون للشهرة.

وأضاف "منظمو الاحتجاج رجل وزوجته يحاولان تجنيد أفراد أو ركاب دراجات نارية لدعم قضيتهما. وكل ما يريدون فعله هو القيادة ذهابا وإيابا على الطريق وتصوير اللافتة التى تحمل اسم القرية أثناء مرور المسيرة لأغراض دعائية بحيث يمكنهم نشرها على الانترنت. وسبب ذلك كما تعلمون ليس لأننا سيئين لأنهم يعلمون جيدا أن قريتنا معظمها أطفال ويعلمون أننا لا نريد إلحاق الأذى بالناس. لكن أسوأ ما فى الأمر أنهم يريدون استغلالنا من أجل الدعاية لأنفسهم."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة