أحمد المسلمانى: عمر هاشم يواجه تنظيم داعش الإرهابى عن طريق فكره الوسطى

الأربعاء، 18 مايو 2016 02:53 م
أحمد المسلمانى: عمر هاشم يواجه تنظيم داعش الإرهابى عن طريق فكره الوسطى الكاتب السياسى أحمد المسلمانى
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب السياسى أحمد المسلمانى، أن لدينا موجة كبيرة من التهافت فى ظل وجود عالم كبير مثل الدكتور أحمد عمر هاشم الذى أنهى مؤلفه لشرح صحيح الإمام البخارى 16 مجلدا فى 17 سنة، حيث يواجه هاشم موجة التسطيح والهجوم على الفكر الوسطى وانتشار الفكر المغلوط عبر الإنترنت، وهو كبير علماء المسلمين فى الحديث.

وأضاف أن التطرف الدينى اختطف علم الحديث، متمثلا فى اعتماد التنظيمات الإرهابية مثل داعش وغيرها على تزوير أحاديث كبيرة، وذلك بطغيان التنظيم الإرهابى على محرك بحث جوجل، متفوقا فى ذلك على الأزهر فى النشر يوميا ما يلح فى أهمية كتاب البخارى، كما أن صحيح البخارى فى مرمى نيران الاستقطاب الشيعى للسيطرة على الفكر الدينى.

وأضاف المسلمانى، أن وجود عالم كبير مثل الدكتور أحمد عمر هاشم بوسطيته وعلمه أمر جيد، موجها الشكر لمؤسسة درين لرعايتها العمل الجليل.

وأكد المستشار عصام عباس نائب رئيس محكمة النقض، أن احتفالية استكمال الدكتور أحمد عمر هاشم لشرح كتاب صحيح البخارى تأتى فى إطار الموسم الثقافى لمؤسسة الشيخ محمد المسلمانى.

جاء ذلك خلال ندوة على احتفالية خاصة بمناسبة اكتمال شرح كتاب صحيح البخارى فى 16 مجلدا، استغرق 17 سنة عمل، والتى أقيمت بفندق دريم لاند بمدينة 6 أكتوبر، بحضور الكاتب السياسى أحمد المسلمانى رئيس مجلس إدارة مؤسسة المسلمانى التى ترعى الاحتفالية.

كان الشيخ طارق نجل القارئ الكبير عبد الباسط عبد الصمد بدأ احتفالية اكتمال شرح كتاب صحيح البخارى فى 16مجلدا، بتلاوية قرآنية حازت إعجاب الحضور للتشابه الكبير فى الصوت مع القارئ الراحل.


موضوعات متعلقة


اليوم.. عمر هاشم وأحمد المسلمانى يحاضران عن التطرف الفكرى ومواجهته

وزير الأوقاف: الإخوان يجندون المدمنين لتأديب خصومهم بالوكالة

غدًا.. عمر هاشم وأحمد المسلمانى يحاضران عن التطرف الفكرى ومواجهته

مفتى دولة فلسطين يطالب نظرائه بدعم القدس فى مواجهة الإرهاب الصهيونى

مكتب رابطة العالم الإسلامى بلندن يحصل على شهادة الأيزو العالمية للجودة لنشر الفكر الإسلامى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة