اعتقال شبكة جزائرية لتهريب الأسلحة

اخبار ليبيا .. سلاح الجو الليبى يشكيل لجنة للتحقيق فى سقوط طائرة ميج 21

الأربعاء، 18 مايو 2016 04:03 م
اخبار ليبيا .. سلاح الجو الليبى يشكيل لجنة للتحقيق فى سقوط طائرة ميج 21 مقاتلة ليبية - صورة أرشيفية
طرابلس - الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت أجهزة أمن ولاية الجزائر من اعتقال شبكة جزائرية لتهريب الأسلحة من ليبيا، حيث تم القبض على اثنين من الجزائريين من أعضاء الشبكة.

وقال تلفزيون "النهار" الجزائرى، اليوم الأربعاء، إن هذه العملية أسفرت عن حجز 22 بندقية مضخية من طراز طماجنوم" و"كوبال"، بالإضافة إلى 3 بنادق صيد وكميات كبيرة من الذخيرة، مشيرا إلى أن أمن العاصمة طارد الشبكة الليبية على محور بئر العاتر فى وادى سوف، فى حين انطلقت التحريات من المنطقة الصناعية بوادى السمار فى العاصمة.

ولا تزال العملية الأمنية مستمرة لتوقيف باقى أفراد "الشبكة الليبية" من الناشطين الجزائريين.
من جهة أخرى، ذكر بيان لوزارة الدفاع الوطنى الجزائرى أن قوات للجيش الوطنى الشعبى تمكنت من كشف وتدمير سبعة مخابئ للإرهابيين بولايتى تيزى اوزو وبرج بوعريريج ولغم وثلاث قنابل تقليدية الصنع ووسائل تفجير.

من جانبه أكد رئيس أركان سلاح الجو الليبي، اللواء ركن صقر الجروشي، أن لجنة شكلت للتحقيق فى حادثة سقوط طائرة من طراز ميج 21 اليوم، على مهبط قاعدة جمال عبد الناصر الجوية، وذلك لتقديم تقرير إلى رئاسة أركان القوات الجوية، مرجحًا أن يكون سبب سقوط الطائرة خلل داخل المحرك.
وقال الجروشى - فى تصريح صحفى عصر اليوم - إن الطائرة الحربية كانت فى مهمة تدريبية وسقطت وتحطمت على المهبط بسبب خلل فنى.

وأضاف الجروشى أن العقيد طيار محمد ربيع مصطفى (64 عامًا) لقى مصرعه أثناء محاولته القفز من الطائرة قبل ارتطامها بالأرض، بينما نجا النقيب طيار عبدالقادر على محمد بعد أن قفز من الطائرة، ونقل إلى مركز طبرق الطبى وحالته الصحية مستقرة وما يزال تحت الملاحظة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة