البيئة: هيكل الحوت النافق بمرسى مطروح لم يتأثر خلال نقله

الأربعاء، 18 مايو 2016 11:36 م
البيئة: هيكل الحوت النافق بمرسى مطروح لم يتأثر خلال نقله نقل الحوت النافق
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جمال جمعة رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، إن عملية نقل الحوت الذى عثر عليه نافقا بمرسى مطروح لم تؤثر عليه أو على هيكله العظمى ووصل الحوت سليما الى الموقع الذى دفن فيه بالظهير الصحراوى للمحافظة، حيث نشر نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعى صورا وفيديو يتضمن نقل الحوت على سيارة نقل "شاحنة " وجزء منه يجر خلف الشاحنة على الأرض .

وأضاف جمعة ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحوت ضخما للغاية وتم نقله خلال ساعات فقط ولو تم الانتظار لكان من الممكن أن تنفجر بطنه وهذا يحدث غالبا.
وأشارجمعة إلى أن تعامل الوزارة مع الحوت بالتنسيق مع الجهات المعنية كان سريعا للغاية، مؤكدا أن الحوت لم يتاثر بعملية النقل.

كانت قد تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة، وخدمة المواطنين بلاغا بوجود الحوت بأحد شواطئ مرسى مطروح، حيث تم الدفع بلجنة من المتخصصين من قطاع حماية الطبيعة وبالتنسيق مع محافظة مطروح للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث سحبت اللجنة الحوت إلى منطقة رملية بعد أن جرفته الأمواج نحو الشاطئ بمنطقة صخرية، وتم إجراء المعاينات اللازمة، حيث تبين أن طول الجسم كاملاً من مقدمة الرأس حتى نهاية الذيل يبلغ 14.25 متر، وحجم الرأس 4.20 متر وعرض الذيل 3 أمتار، وقطر الجسم فى أكبر نقطة 2متر.




موضوعات متعلقة..



"البيئة": انتهاء عملية الدفن الصحى الآمن للحوت النافق بمرسى مطروح








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة