النائب محمد سليم يتقدم ببيان عاجل حول نقص السلع الغذائية

الأربعاء، 18 مايو 2016 11:44 ص
النائب محمد سليم يتقدم ببيان عاجل حول نقص السلع الغذائية النائب محمد سليم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم الدكتور محمد سليم، عضو مجلس النواب بمحافظة القليوبية، اليوم الأربعاء، ببيان عاجل لوزير التموين بشأن نقص السلع الغذائية، وارتفاع أسعار عدد كبير من السلع المهمة قبيل شهر رمضان المبارك.

وقال سليم فى بيان له، اليوم الأربعاء، إن نسبة العجز فى كثير من السلع قد تجاوزت نسبة الـ70% خلال الفترة الماضية، على الرغم من أن المواطنين فى حاجة شديدة لتلك السلع خاصة مع قرب شهر رمضان المبارك.

وتابع: "المواطن المصرى خرج فى ثورتين وطالب فيهما بالعيش كمطلب أول، لذلك لا يعقل أن يكون هناك نقص فى المواد الغذائية، وخاصة قبل شهر رمضان".

وأضاف النائب محمد سليم، أنه يجب على الحكومة أن تقوم بتوفير جميع السلع الأساسية والإستراتيجية داخل جميع المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وقيام الحكومة بأحكام الرقابة على جميع الأسواق على مستوى الجمهورية والضرب بيد من حديد على كل من يحاول رفع أسعار السلع بدون أى مبرر.

وأشار سليم إلى أن القوات المسلحة حققت نجاحًا كبيرًا فى أسواق بيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة بعد الكميات الكبيرة من السلع التى وفرتها للشعب المصرى العظيم فى جميع أنحاء البلاد على مستوى الجمهورية.

وطالب بالعمل على توفير السلع الأساسية والإستراتيجية وبالأسعار التى تكون فى متناول محدودى الدخل وغير القادرين ومواجهة التجار الجشعين الذين يقومون برفع أسعار السلع الأساسية.



موضوعات متعلقة..


النائب محمد سليم: قانون الخدمة المدنية سيرفع الراتب الأساسى إلى 3000 جنيه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة