بالصور.. الفريق المصرى يفوز بالبرونزوية فى مسابقة الدبلوماسيين للأزياء ببكين

الأربعاء، 18 مايو 2016 09:29 م
بالصور.. الفريق المصرى يفوز بالبرونزوية فى مسابقة الدبلوماسيين للأزياء ببكين للأزياء ببكين
بكين: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز الفريق المصرى بالميدالية البرونزوية، خلال الدورة الرابعة من "مسابقة الدبلوماسيين للأزياء التقليدية لعام 2016" فى بكين، والتى شارك فيها 19 دولة ومن بينها روسيا ومصر وبيلاروسيا وأوكرانيا وبيرو وكوبا وفيتنام وباكستان والهند وإندونيسيا، ودول أخرى.

وخصصت لكل فرقة من فرق بعثات السلك الدبلوماسى 6 دقائق لتقديم عروض أزياء فنية، تحت عنوان "النظر إلى العالم من خلال الأزياء".

وفاز الفريق الروسى بالميدالية الذهبية، وحصل الفريق المنغولى على الفضية ولاقى ترحيبا حارا حيث ضم فريقه طفلا محبوبا عمره عام واحد فقط، أما البرونزية فكانت من نصيب الفريق المصرى الذى جذب أنظار الحاضرين من خلال ما قدمه من أزياء عكست الثقافة الغنية لمصر ذات الحضارة العريقة.

ومن جانبها قالت هدى جاد الله، المستشارة الإعلامية للسفارة المصرية فى بكين، لــ"اليوم السابع"، إن الأزياء فى المسابقة تنوعت ما بين الفرعونى والصعيدى والفلاحى والنوبى والشعبى والزى الحديث، مشيرا إلى أن الزى الحديث كان ممزوجا بالطربوش، وهو ما يعبر عن المزج بين القديم والحديث.
وأشارت المستشارة الإعلامية، إلى أن مصر تمتلك رصيدا ثقافيا متميزا تكون عبر آلاف السنين، وأن كل حضارة من حضارات مصر المتعاقبة - الفرعونية، واليونانية/ الرومانية، والإسلامية ، والأوروبية، والحديثة - تؤكد بحق أن مصر "بوتقة حضارات، وإن الفريق المصرى مؤلف من 13 شخص، وتألق على خشبة المسرح وهو يعرض أزياء معبرة عن حقب تاريخية مختلفة عاشتها مصر، فضلا عن أزياء اشتهرت وتميزت بها مدن مصرية من جنوب البلاد حتى شمالها.

وعلى هامش عرض الأزياء، أقيم معرض صور "مصر جميلة" وضم صورا لمعالم سياحية من بينها صور ساحرة لسيناء ووادى النيل التقطت بعدسة فنانين مصريين فى إطار مسابقة نظمتها الهيئة العامة للاستعلامات المصرية عام 2015 وكذا صور التقطت بعدسة فنانين صينيين لمناطق سياحية وأثرية فى مصر.



للأزياء-ببكين-(1)

للأزياء-ببكين-(2)

للأزياء-ببكين-(3)

للأزياء-ببكين-(4)

للأزياء-ببكين-(5)



موضوعات متعلقة :



بالصور.. المصريون يخطفون الأنظار بالأزياء الفرعونية بمهرجان جامعة تيانجين الصينية


بالصور.. "اليوم السابع" داخل كلية اللغة العربية فى بكين.. عميد كلية دراسات الشرق الأوسط: "قلت للسيسى أنا فى خدمتكم فدعانى لافتتاح قناة السويس".. ويؤكد: 50 جامعة بالصين لتعليم اللغة العربية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة