بالصور.. مراحل تطور موضة النظارات الشمس من الخمسينيات.. وكلها رجعت موضة

الأربعاء، 18 مايو 2016 05:00 م
بالصور.. مراحل تطور موضة النظارات الشمس من الخمسينيات.. وكلها رجعت موضة صوفيا لورين وأودرى هيبورن
كتبت: رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"النظارة الشمسية " تكمل أناقة الفتاة ، فاختيارها بدقة بما يناسب شكل الوجه أمر ضرورى، وغالباً ما تعطى المظهر المزيد من الأناقة، ويعلم متابعى السينما العالمية والنجوم العالميين أن هناك نظارات تعد بمثابة "إيقونة" للتميز، ورغم أن بعضها من فترة الخمسينيات والستينيات والسبعينات إلا أن يمكن أن ننساها و يمكن ارتدائها هذه الأيام، ومن واقع ما ارتدته النجمات العالميات على مدار هذه الحقب المختلفة يمكننا أن نرصد تطور النظارات الشمسية على مر العصور.
1
مارلين مونرو


الخمسينيات .. عيون القطة تسيطر على الاختيارات


"عيون القطة" هو اسم ونوع النظارة الشمسية التى اشتهرت بها النجمة العالمية العالمية مارلين مونرو عام 1955، والتى أبرزت جمال وجهها ، كذلك النجمة جريس كيلى التى ظهرت عام 1956 قبل زفافها إلى الأمير رينيه أمير موناكو مرتدية " نظارة كلاسيكية " ، أيضا نظارة النجمة أودرى هيبورن التى ظهرت بها فى 1960، والتى يعلم من يراها جيداً كيف عادت مرة أخرى لصفوف الموضة بقوة عام 2016.
2
جريس كيلى


3
أودرى هيبورن

الستينيات.. الأطر الملونة للنظارات تعود لموضة


بينما ظهرت النجمة الإيطالية صوفيا لورين فى مطار لندن عام 1965 بإطلالة براقة حيث أعطت " النظارة " المزيد من البريق للنجمة الساحرة ، أما النجمة بريجيت باردو فظهرت عام 1967 بنظارة شمس ذات "الإطار" الأبيض، وهو النوع الذى انتشر بقوة فى هذه الحقبة وعاد للظهور مرة أخرى فى الفترة الأخيرة من النظارات الشمسية بالأطر الملونة.
4
النجمة الايطالية صوفيا لورين


5
بريجيت باردو

السبعينيات.. النظارات الدائرية "ودى كمان رجعت موضة"


نظارة النجمة الشهيرة "جين فوندا" ذات العدسات الدائرية والتى ظهرت بها فى مهرجان " Isle of Wight festival " فى 1969 ، كما دخلت نظارة جاكى كيندى الضخمة التى ظهرت بها فى 1971 ضمن النظارات التى تظهر بريقك و تستطيعين ارتدائها الآن ، كذلك نظارة ديان كياتون التى ظهرت بها عام 1977 فى فيلم " Annie Hall "، وهو شكل النظارات الضخمة الذى سيطر على موضة السبعينيات، ويسيطر اليوم بقوة على موضة النظارات الشمسية عام 2016.
6
جين فوندا


7
جاكى كيندي


8
ديان كياتون

مرحلة الثمانينات .. " Ray-Bay " كانت الأكثر استخداماً


و التي كانت نجمتها المغنية الشهيرة مادونا حيث كانت تصميمات هذه النظارات " حادة " ، فظهرت مادونا فى صورة التقطت لها عام 1985 مرتديه من اللون الأسود من " Ray-Bay "، وهى الماركة التى كانت أكثر شهرة واستخداماً بهذه الفترة .
13
مادونا


9
سوزان سارندون


التسعينات " النظارة عيون القطة " تعود ..


و عادت من جديد نظارة " عيون القطة " فى فترة التسعينيات، حيث ظهرت النجمة سوزان سارندون بنظارة شمس ارتدتها عام 1991، و قد عاد من جديد تنفيذ تصميم "عيون القطة " والتى حازت على إعجاب الكثيرين.
10
جنيفر لوبيز


11
نيكول ريتشى


12
سيينا ميللر


" الألفينات " .. نظارة "الماسك" و"الدائرة الكبيرة" ملوك المرحلة


و تطور شكل نظارة الشمس بدأ من عام 2000 ، فكانت النظارة " الماسك " الملونة ملكة هذه المرحلة و التى ظهرت بها النجمة جنيفر لوبيز بصورة التقطت لها عام 2003، أما نظارة نيكول ريتشى التى ظهرت بها فى 2005 كانت عدساتها ذات تصميم دائرى كبير غطى جزء من وجهها، بينما عادت النظارات ذات العدسات الدائرية الصغيرة فى 2009، والتى ظهرت بها سيينا ميللر و كانت تصميمات هذه النظارة الأكثر انتقاداً من عشاق الموضة.
14
IRIS APFEL


2015 " العدسات الدائرية " الكبيرة


أما "أيقونة " الموضة IRIS APFEL فعادت فى 2015 لترتدى النظارات ذات العدسات الدائرية الكبيرة و التى ظهرت فى بداية "الألفينات" وهو التصميم الذى يناسب الوجه " البيضاوى"
15
اليكسا تشونج

2016 عودة موضة الستينيات


عادت موضة الستينيات من جديد ، حيث ظهرت اليكسا تشونج بالنظارة ذات الإطار الملون، والتى ستعود بقوة هذا الصيف، والمناسبة للنساء من سن الـ 20 و حتى الـ 45 .




موضوعات متعلقة..



بالصور.. تعرف على سعر فستان باريس هيلتون فى مدينة " كان " الفرنسية


كم "ذيل" على "الريد كاربت"؟.. نجمات أعدن الحياة للفستان "أبو ذيل" فى "كان"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة