بالصور.. وزير الاتصالات يبحث مع كبرى الشركات الصينية الاستثمار فى مصر

الأربعاء، 18 مايو 2016 03:50 م
بالصور.. وزير الاتصالات يبحث مع كبرى الشركات الصينية الاستثمار فى مصر لقاء وزير الاتصالات بقيادات zte
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اليوم المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سلسلة من اللقاءات الهامة مع عدد من الشركات الصينية العاملة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية الصين الشعبية، بحث خلالها سبل دعم التعاون المشترك وجذب استثمارات جديدة للقطاع فى مصر، جاء ذلك فى إطار فعاليات اليوم الثالث للزيارة الرسمية التى يقوم بها السيد الوزير لجمهورية الصين الشعبية على رأس وفد رسمى رفيع المستوى من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

فقد التقى المهندس ياسر القاضى بعدد من قيادات شركة "ZTE" الصينية العالمية برئاسة زاو اكسين مين رئيس الشركة، الذى رحب بزيارة الوزير لبلاده ولمقر شركته، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تؤكد على عمق علاقات التعاون بين البلدين، ومؤكداً على تطلع شركته للتوسع فى استثماراتها فى السوق المصرى، وأن الشركة لديها مستقبل واعد للاستثمار فى هذا القطاع فى مصر.

هذا وتعمل شركة ZTE فى تجهيز الشبكات ومحطات الاتصالات، ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية لنقل البيانات، وتصنيع الهواتف محمولة والإلكترونيات وبرامج الاتصالات.

من جانبه أكد المهندس ياسر القاضى على أهمية بناء علاقات استراتيجية مع الشركات الصينية ومثيلتها فى مصر فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشدداً على الدور الحيوى الذى يلعبه قطاع الاتصالات تكنولوجيا المعلومات كحجر الأساس فى تنمية المجتمع.

وخلال اللقاء قدم المهندس ياسر القاضى التهنئة لزاو لتعيينه رئيساً لمجلس إدارة الشركة، داعياً الشركة إلى المزيد التعاون مع الشركات المصرية العاملة فى السوق المصرى وخاصة الشركة المصرية للاتصالات، للتوسع فى استثماراتها فى السوق المصرى فى إطار استراتيجية الشركة 2020، حيث تصل نسبة مساهمتها الحالية إلى 7% من استثمارات القطاع فى مصر التى تعد البوابة الاستراتيجية لأفريقيا.

كما استعرض الوزير أهم المشروعات اللى تقوم بتنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مجالات إنشاء المناطق التكنولوجية، وتصميم وصناعة الإلكترونيات.

كما أشار الوزير خلال اللقاء إلى عزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر على طرح رخص الجيل الرابع خلال شهرين، بعد حصولها على موافقة مجلس الوزراء، وذلك فى إطار خطة تطوير قطاع الاتصالات من أجل تحسين جودة خدمات الاتصالات والانترنت المقدمة للمواطنين وتعظيم الاستثمارات والعوائد للخزانة العامة الدولة، داعياً الشركة إلى الاستثمار فى مشروع تطوير البنية التحتية للاتصالات التى تهدف إلى تشغيل خدمات الجيل الرابع.

ووقّع المهندس ياسر القاضى مع شركة ZTE مذكرة تفاهم تقوم بمقتضاها الشركة بإنشاء مركز تدريب وتعلم لتكنولوجيا الجيل الرابع من الاتصالات لدعم جهود بناء القدرات البشرية فى القطاع، وتوفير الكوادر البشرية للمشروعات القومية التى يتم تنفيذها حالياً إلى جانب مشروعات إعادة تأهيل الشبكات من خلال استخدام الألياف الضوئية وطرح الرخصة الجديدة لخدمات الجيل الربع، والخطة القومية لنشر المناطق التكنولوجية فى مصر.

كما التقى وزير الاتصالات المصرى بقيادات شركة "هواوي" الصينية العالمية حيث كان فى استقبال والوفد المرافق له زو زيلى رئيس الشركة، وتم خلال اللقاء بحث التعاون مع الشركة وسبل التوسع فى استثماراتها فى مصر، حيث تعمل الشركة فى بناء وتصميم شبكات الاتصالات، وتقديم الخدمات التشغيلية، والمعدات والاستشارات الفنية للشركات داخل وخارج الصين، وتصنيع أجهزة الاتصالات، وأجهزة الهواتف المحمولة والالكترونيات.

وأوضح الوزير خلال اللقاء أن شركة هواوى تعد شريكاً استراتيجياً مع الحكومة المصرية وهو ما يعكس اهتمام الدولة بقطاع الاتصالات، مؤكداً على أن الاستقرار الذى تشهده مصر حالياً بالاضافة إلى مقومات أخرى عديدة يجعلها بيئة جاذبة للاستثمار خاصة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، داعياً الشركة إلى الشراكة والاستثمار فى صناعة وحداتMSAN فى مصر، وطرح تطبيقات وحلول تكنولوجية للمجالات المختلفة مثل التعليم وغيرها.

كما عقد المهندس ياسر القاضى لقاء مع قيادات شركة "أُبو" المتخصصة فى صناعة الهواتف المحمولة ومستلزماته، واطلع على أهم التقنيات التى تطرحها الشركة، واتفق الجانبان على عقد اجتماع آخر مع قيادات الشركة فى مصر الأسبوع المقبل من أجل دراسة إنشاء مصنع للشركة فى مصر.

وزير الاتصالات يبحث مع كبرى الشركات الصينية الاستثمار فى مصر (1)

وزير الاتصالات يبحث مع كبرى الشركات الصينية الاستثمار فى مصر (2)

وزير الاتصالات يبحث مع كبرى الشركات الصينية الاستثمار فى مصر (3)

وزير الاتصالات يبحث مع كبرى الشركات الصينية الاستثمار فى مصر (4)



موضوعات متعلقة:



- "الاتصالات": إنشاء أول مصنع فى برج العرب للإلكترونيات على مساحة 3000 متر

- "الاتصالات": التشويش على لجان الثانوية العامة غير قانونى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة