"ديلى تليجراف"..

ربع جنود بريطانيا تفوتهم فرصة التصويت على استفتاء الاتحاد الأوروبى

الأربعاء، 18 مايو 2016 03:46 م
ربع جنود بريطانيا تفوتهم فرصة التصويت على استفتاء الاتحاد الأوروبى الجيش البريطانى - صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة (ديلى تليجراف) البريطانية عن ضياع فرصة على عشرات الآلاف من الجنود البريطانيين للتصويت على استفتاء يجرى "مرة فى الجيل" حول عضوية المملكة المتحدة فى الاتحاد الأوروبى؛ لأن أسماء هؤلاء الجنود غير مسجلة.

ونقلت الصحيفة - فى سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الأربعاء - عن أحدث مسح سنوى للقوات إشارته إلى أن واحدا من كل أربعة من أفراد الجيش البريطانى إما غير مسجل أو لا يعرف وضعه الحالى.

ووفقا للصحيفة، دعت شخصيات عسكرية إلى شن حملة تجنيد "عاجلة" للثكنات العسكرية لضمان منح هؤلاء الذين يتمركزون خارج الحدود البريطانية ويقاتلون من أجل بلدهم، فرصة التصويت، لافتة إلى أن قادة بارزين سابقين انتقدوا وزارة الدفاع البريطانية لفشلها فى بذل جهد أكبر لضمان أن تكون القوات مسجلة قبل الاستفتاء، المزمع إجراؤه يوم 23 يونيو المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحدث مسح للقوات المسلحة وجد أن 73% فقط من الموظفين مسجلين للتصويت، أى أقل بكثير من الـ85% من البريطانيين البالغين الذين سجلوا أسماءهم.

وبالنظر إلى أن حوالى 200 ألف شخص متواجدون فى صفوف القوات البريطانية، يعنى هذا الأمر أن ما يصل إلى 50 ألف شخص إما غير مسجلين أو لا يعرفون وضعهم فى التصويت، حسبما أفادت الصحيفة البريطانية، لافتة إلى أن شخصيات عسكرية سابقة بارزة حذرت من عدم كفاية الجهود المبذولة لتسجيل القوات للتصويت قبل موعد التسجيل المقرر فى 7 يونيو المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة