أكرم القصاص - علا الشافعي

يديعوت: دعوة السيسى للسلام ستقرب بين نتانياهو وهرتسوج لتشكيل حكومة موحدة

الأربعاء، 18 مايو 2016 09:44 ص
يديعوت: دعوة السيسى للسلام ستقرب بين نتانياهو وهرتسوج لتشكيل حكومة موحدة رئيس الوزراء الإسرائيلى نتانياهو ورئيس المعارضة هيرتسوج
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، مساء أمس الثلاثاء، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين التى طرحها أمس فى أسيوط، ستؤدى لتقريب وجهات النظر بين كلا من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، ورئيس المعارضة الإسرائيلية زعيم حزب "العمل" يتسحاق هيرتسوج، لتشكيل حكومة وحدة وطنية إسرائيلية.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصادر سياسية داخل كتلة "المعسكر الصهيونى" التى يتزعمها هيرتسوج، إن دعوة الرئيس السيسى، جاءت فى وقت تجرى فيه مفاوضات ماراثونية بين نتانياهو وزعيم المعارضة من أجل انضمام حزبه للائتلاف الحاكم وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وأن تلك الدعوة ستؤدى لتسريع زحف هيرتسوج للحكومة الإسرائيلية للمشاركة فى مفاوضات السلام.

وفى المقابل، انتقدت مصادر أخرى من داخل "المعسكر الصهيونى" الدعوات التى تطالب باستغلال دعوة السيسى للسلام للضغط على هيرتسوج للمشاركة فى حكومة واحدة مع بنيامين نتانياهو، واصفة تلك الضغوط بـ"المخزية".

وأضافت المصادر بحزب هيرتسوج المناهضة للاندماج مع حكومة نتانياهو، أن هذه الأمور هى جزء من محاولات نتانياهو المكثفة للضغط على زعيم المعارضة للانضمام للائتلاف الحاكم وتوسيع حكومته.

وكان كلا من نتانياهو وهيرتسوج قد رحبا بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى بعقد اتفاقية سلام إسرائيلية – فلسطينية على غرار اتفاقية "كامب ديفيد" بين القاهرة وتل أبيب عام 1978.

اسرائيل، السيسى، هيرتسوج، فلسطين، نتانياهو



موضوعات متعلقة..



- "بعد 68 سنة صراع" الجميع يستجيب للسيسي.. فلسطين وإسرائيل وحماس يرحبون بمبادرة الرئيس للسلام.. أبو مازن: نقدر الدور التاريخى للمحروسة.. نتانياهو يوافق على العمل مع مصر.. رئيس معارضة تل أبيب: فرصة مهمة

- إسرائيل تدرس مبادرة "السيسى" وتبحث إرسال وفد إلى القاهرة لمناقشتها

- بالفيديو.. السيسي يحيى المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.. الرئيس: "كامب ديفيد" كتبت صفحة مضيئة فى تاريخ المنطقة.. وحل قضية فلسطين سيجعل السلام أكثر دفئا.. ويؤكد: مستعدون لبذل الجهود لتحقيق السلام










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

السعدنى

ربنا يسطرك ويحفظهم من أعداء مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب

مصر واسرائيل وفلسطين ايد واحدة ضد الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

الكبير كبير

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamal

بطلو تطبيل للباطل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة