اتحاد المهن الطبية: طرح زيادة المعاشات إلى 700 جنيه على العمومية المقبلة

الخميس، 19 مايو 2016 05:21 ص
اتحاد المهن الطبية: طرح زيادة المعاشات إلى 700 جنيه على العمومية المقبلة الدكتور حسين عبد الهادى الأمين العام لنقابة أطباء الأسنان
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسين عبد الهادى، الأمين العام لنقابة أطباء الأسنان، والأمين العام لاتحاد المهن الطبية، إن هناك فكر جديد للاستثمارات الخاصة بالاتحاد، من خلال محاولة لإنشاء شركات جديدة مملوكة للاتحاد، مشيرا إلى أنه الأوقع أنه سيتم طرحها كشركات مساهمة، ومنح الفرصة للمستثمرين أو أعضاء الاتحاد من النقابات الأربعة "الأطباء، الأسنان، الصيادلة، البيطريين" المشاركة بأسهم بها.

وأضاف عبد الهادى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك نية جادة لرفع المعاش لـ700 جنيه، وسيتم طرحه على الجمعية العمومية المقبلة للاتحاد، والتى من المقرر عقدها فى نهاية يونيو المقبل، أو أول يوليو، والذى سيحددها انتهاء الجهاز المركزى للمحاسبات من الميزانية لمناقشتها.

وأشار الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، إلى أن المعاش كان 300 وتم زيادته إلى 400 جنيه فى 2012، ثم إلى 500 فى 2013، وإقرار أخر زيادة فى نهاية 2014 إلى 600، لافتا إلى أنه كان هناك معوقات أمام زيادته لـ700 جنيه، حيث اشترط تقرير الخبير الاكتوارى زيادة الاشتراكات نظرا لضعفها الشديد، لافتا إلى أنه سيتم طرح ذلك البند إلى التصويت بالعمومية، بعدما حصلت نقابتى الأطباء والأسنان على موافقة عمومايتهم.

ولفت إلى أن الاتحاد فى انتظار عموميات الصيادلة والبيطريين، وفى حال تأخر أيا منهم حتى موعد العمومية الخاصة بالاتحاد، فسيتم التصويت على زيادة الاشتراكات من الاتحاد مباشرة، موضحا أن الخبير الاكتوارى طالب أيضا بتقليل المصروفات الخاصة بدعم الإعانات، ودعم مشروع العلاج، وزيادة الاستثمارات، ومضاعفة الاشتراكات.

وأوضح الدكتور حسين عبد الهادى، أن هناك موافقة مبدئية من الخبير الاكتوارى على زيادة المعاشات حال توافر تلك الشروط، والتى سيسعى الاتحاد من تطبيقها لإقرار الزيادة على نهاية العام، مؤكدا أنه حال نجاح الاتحاد فى تحقيق زيادة 100 جنيه أخرى لتوصيل المعاش إلى 800 جنيه، سيصبح أول أربعة نقابات تزيد معاشات أعضائها خلال 4 سنوات بنسبة 100%.

وتابع:" والاتحاد اقترب من إنهاء التعاقد على المقر الجديد، بالإضافة إلى وجود خطة لتطوير مشروع العلاج وفتح الخدمات على كل المستشفيات والجهات العلاجية الحكومية والخاصة، بجانب وجود دراسة لإقراره بشكل اجبارى على الدفعات الجديدة، ومن الممكن أن يتم دعم الاعانات من خلال دخول الأعضاء مجانا فى مشروع العلاج ليحصل على الخدمة".

واستطرد:"خلال أيام سيتم الإعلان عن موقع الاتحاد الرسمى، وإتاحته لخدمات الاستعلام عن المعاشات، كما ناقش الاجتماع أيضا مقترحات بتطوير جهاز الدمغة، والتركيز على التحصيل من المستشفيات الخاصة والحكومية والعيادات، وسيتم عقد جلسة أخرى لتقديم كل نقابة مقترحاتها ليتم إصدار قرار مجلس الاتحاد ومن ثم يتم تفعيلها".


موضوعات متعلقة..


- نقابة الأطباء تقدم للبرلمان دراسة مقارنة لشروع قانون"الخدمة المدنية" قبل وبعد تعديله










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب مصرى

الله الموفق لكم ايها العظماء

اطباء عظماء رضوا بالقليل واعتبرتهم السلطات اقل من الخفراء واقل من البوابين للاسف ...لكنكم عظماء وستظلون عظماء وتشهد لكم كل الاماكن بالتفوق والعلم الحقيقى ودولة لم تقدركم ........الكلام يعرفه الشعب ويعرف ما اعنيه ...لكن الدنيا تدور بالعكس حتى ياتى الله بعدله ليرد مظالم المظلومين

عدد الردود 0

بواسطة:

د, ابراهيم احمد انور سماحه طبيب بيطلاى بالمعاش

زيادة المعاشات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة