فتحى خضير: تطوير مستشفيات قصر العينى بمليار و200 مليون جنيه خلال عامين

الخميس، 19 مايو 2016 12:44 م
فتحى خضير: تطوير مستشفيات قصر العينى بمليار و200 مليون جنيه خلال عامين جانب من المؤتمر
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت اليوم مستشفيات قصر العينى، بمرور 188 عاما على إنشائه، تحت عنوان "تحديث التعليم الطبى"، بحضور الدكتور فتحى خضير عميد طب قصر العينى، والجراح العالمى الدكتور مجدى يعقوب، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، ووكلاء الكلية، و1300 طبيب من قصر العينى.

وأكد الدكتور فتحى خضير عميد طب قصر العينى، أنه من المقرر تطوير مستشفيات قصر العينى خلال عامين بتكلفة مليار و200 مليون جنيه، وذلك فور موافقة مجلس النواب على خطة التطوير.

وأضاف عميد طب قصر العينى خلال المؤتمر، أنه سيتم إنشاء 6 مستشفيات مختصصة، وهى: "مستشفى القلب والصدر، والمخ والأعصاب، والعظام والتجميل، والرمد والأنف والأذن، والمسالك البولية والكلى، والباطنة والرعاية مركزة"، إضافة إلى تجديد قسم النساء والولادة.

وأشار خضير، إلى أن الهدف من التطوير، هو تحسين الخدمة الطبية داخل جميع مستشفيات قصر العينى الـ11، والتى تحوى 5620 سريرا، منها 3200 سرير مجانيا داخل قصر العينى القديم، مشيرا إلى أنه يتم حاليا علاج 2 مليون و150 ألف مريض فى العيادات الخارجية، ونصف مليون فى الحوادث، و485 ألف بالأقسام الداخلية.

وأوضح عميد قصر العينى، أن الهدف من خطة التطوير هو زيادة عدد المستفيدين من المرضى داخل مستشفيات قصر العينى لثلاثة أضعاف للعدد الحالى، وذلك من خلال عدة أشياء أهمها، تسريع الدورة السريرية، وتعنى متوسط فترة العلاج للمريض الواحد من 11 يوما حاليا لتصل 4 أيام.

وأستطرد أن ميزانية الدولة لمستشفيات قصر العينى 680 مليون جنيه، منها 250 مليون مرتبات، إضافة إلى أن هناك دخلا آخر لقصر العينى من التبرعات يكمن فى التمويل الذاتى والتبرعات يصل لـ220 مليون جنيه، وأنه حال ارتفاعه لنفس قيمة ميزانية الدولة ستتحسن الخدمة الطبية بشكل كبير.



موضوعات متعلقة




مدير قصر العينى الفرنساوى يعلن ضبط سارق خزينة الطوارئ

بالصور.. بدء مؤتمر "تحديث التعليم الطبى" بقصر العينى بحضور مجدى يعقوب












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة