وكيل وزارة الصحة بالشرقية يكشف على مرضى باستقبال مشتول لغياب الأطباء

الخميس، 19 مايو 2016 12:15 ص
وكيل وزارة الصحة بالشرقية يكشف على مرضى باستقبال مشتول لغياب الأطباء الدكتور محمد سرحان وكيل وزارة الصحة بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعرب الدكتور محمد سرحان وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن استياءة من تدنى مستوى الخدمة الطبية فى مستشفى مشتول السوق المركزى، والتى تعانى من نقص الخدمات وغياب الأطباء عن النوبجتية.

وخلال زيارة وكيل الوزارة بمرافقة الدكتورة سحر عتمان نائبة دائرة مشتول السوق، رصد حالة مريض بقسم الطوارئ يعانى من اشتباه الزائدة الدودية، وغياب تواجد طبيب جراحة مما يهدد حياة المريض، فاضطر وكيل الوزارة بالكشف الطبى عليه وأمر بعمل أشعة تلفزيونية وتحليل عدد كرات دم بيضاء وحجز المريض تحت الملاحظة.

كما كشفت الزيارة غياب طبيب بوحدة الغسيل الكلوى، فتقرر احالتة هو الجراح للتحقيق وإرسال فريق من الإدارة الهندسية بالمديرية ومسئول العنايات المركزة لمعاينة الموقع الذى تم إختياره لإنشاء عناية مركزة به لأهميتها حيث يتم إجراء عمليات جراحية بمختلف أنواعها بالمستشفى.

وفى سياق متصل واستمع وكيل الوزارة إلى شكاوى المرضى من شرائهم لبعض الأدوية والمستلزمات من خارج المستشفى بالمخالفة لتعليمات الوزارة والمديرية وسوء حالة الآسرة وعدم تواجد طبيب تخدير فأمر وكيل الوزارة بتوفير أطباء للتخدير والعدد الكافى من الآسرة من المديرية، وبإرسال جداول شهرية متضمنة التمريض والأطباء وفنيين المعامل والأشعة كما شدد على سرعة الانتهاء من فصل غرف العزل عن باقى الغرف .

- إغلاق مستشفيين بالشرقية بدون تراخيص









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة