أخبار المغرب اليوم.. 10 آلاف سورى تسللوا من المغرب إلى إسبانيا منذ 2012

الإثنين، 02 مايو 2016 04:49 م
أخبار المغرب اليوم.. 10 آلاف سورى تسللوا من المغرب إلى إسبانيا منذ 2012 لاجئين سوريين - أرشيفية
إعداد – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم حول تمكن أكثر من 10 آلاف لاجئ سوري من الدخول إلى إسبانيا والوصول لجزيرة "الإيبرية" من الفترة ما بين عامى 2012 وإلى أبريل 2016، وذلك من خلال مدينة مليلية المحتلة.

وقالت تقارير إسبانية إن 90% من اللاجئين السوريين لم يستقروا بإسبانيا، بل سافروا إلى ألمانيا وبلجيكا، فى المقابل، اختاروا أغلب الذين علقوا بمدينة مليلية العودة إلى الداخل المغربى، حسب مصادر رسمية ومنظمات غير حقوقية.

أخبار المغرب اليوم..


كما تناولت أخبار المغرب اليوم، إعلان بنك المغرب عن توسيع نطاق تغطية إحصاءاته النقدية، منذ أبريل الماضى، لتشمل بيانات عن صناديق التقاعد التابعة للقطاع المالى، وهى الصندوق المهنى المغربى للتقاعد والصندوق الوطنى للتقاعد والتأمين.

وأوضح البنك فى بيان له أن توسيع نطاق إحصاءاته النقدية فى هذا الاتجاه سيمكن من رفع تغطية بيانات الشركات المالية من 97.6% حاليا إلى ما يقرب من 100%.

ورصدت أخبار المغرب اليوم أيضًا، إجماع خبراء ينتمون إلى 17 دولة عربية، ضمنها المغرب، على استيائهم الشديد من حكوماتهم وعلاقتها بالمواطن؛ حيث حمل المعنيون، ضمن دراسة استقصائية حديثة لمؤسسة "كارنيجى للسلام الدولى"، نظرة قاتمة إزاء تلك الحكومات ومدى قدرتها على اتخاذ إجراءات لتحسين الحكم.


موضوعات متعلقة..




مصر والمغرب والجزائر وإيران يقدمون الموسيقى الصوفية على مسرح موازين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة