"التجمع": اقتحام نقابة الصحفيين اعتداء على القانون يزيد من التوتر العام

الإثنين، 02 مايو 2016 07:05 م
"التجمع": اقتحام نقابة الصحفيين اعتداء على القانون يزيد من التوتر العام سيد عبد العال رئيس حزب التجمع
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سيد عبد العال رئيس حزب التجمع ورئيس هيئته البرلمانية، إن الحزب تلقى بقلق بالغ تكرار الإجراءات الصادرة من السلطة التنفيذية التى لا تتحسب بما فيه الكفاية، للنتائج التى تترتب على صدورها فى توتير الأجواء العامة والمساهمة فى زيادة حدة احتقانها، وكان آخرها اقتحام قوات الشرطة لمبنى نقابة الصحفيين لإلقاء القبض على صحفيين، فى غيبة أعضاء مجلس النقابة ونقيب الصحفيين، حتى لو كان هذا الاقتحام قد تم بإذن من النيابة العامة، فهو مخالف لقانون النقابة الذى ينص على عدم السماح بدخول مبنى النقابة أو تفتيشه إلا من قبل عضو من أعضاء النيابة العامة.


وحذر حزب التجمع فى بيان له منذ قليل "من أن تكون هذه السابقة تمهيدا لتهديدات قد تطول النقابات المهنية الأخرى. وإذ ينتظر الحزب للنتائج التى تسفر عنها تحقيقات النيابة، يأمل فى الإسراع بالكشف عنها، كى يتبين الرأى العام مسئولية كل طرف عن زيادة حدة التوترات فى المجال العام، وإفساد العلاقة بين قوات الأمن والقوى المجتمعية والسياسية المختلفة.


وتابع حزب التجمع: نثق أن كل أطراف الأزمة سوف تكون حريصة على محاصرة تداعياتها الخطيرة، على أساس من احترام القانون، واستقلال العمل النقابى، بما يحول دون توظيف القوى التى تسعى لهز استقرار البلاد لتحقيق أهدافها".



موضوعات متعلقة..



الرئاسة تسعى لاحتواء أزمة الداخلية والصحفيين..اتصالات مع رئيس الحكومة ووزير الداخلية لتخفيف التوتر..والفوضى تسيطر على إدارة الإعلام الأمنى..مصادر:أمن القليوبية لم ينسق مع الأجهزة المعنية خلال الاقتحام

اصطحاب عمرو بدر ومحمود السقا لحجز محكمة شبرا الخيمة لحين صدور قرار النيابة

اللجنة النقابية لصحفيى الصعيد تعلن تضامنها مع "الصحفيين" فى واقعة الاقتحام

وفد نقابة الأطباء بعد لقاء يحيى قلاش: لابد من محاسبة المتورطين فى اقتحام "الصحفيين"

رئيس الوزراء يجرى اتصالا هاتفيا بوزير الداخلية لمتابعة أزمة نقابة الصحفيين

يحيى قلاش يلتقى وفدا من نقابة الأطباء لبحث تضامن النقابات المهنية مع "الصحفيين"

دفاع محمود السقا: محضر الشرطة اتهم نقيب الصحفيين بإخفاء موكلى داخل النقابة

بيان للنيابة العامة: التحريات أكدت حيازة عمرو بدر ومحمود السقا للأسلحة النارية والمولوتوف وتحريضهما مع 7 آخرين للاشتباك مع أفراد الأمن والاعتداء على المنشآت العامة ومهاجمة أقسام الشرطة

خالد البلشى: توحيد مانشتات الصحف وتسويد صفحاتها على جدول الجمعية العمومية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة