الداخلية: عمرو بدر ليس عضواً بنقابة الصحفيين..وقلاش يرد: دا كان مرشح للمجلس

الإثنين، 02 مايو 2016 01:30 ص
الداخلية: عمرو بدر ليس عضواً بنقابة الصحفيين..وقلاش يرد: دا كان مرشح للمجلس يحيى قلاش نقيب الصحفيين
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام، إن عمرو بدر ومحمود السقا ليسا أعضاء فى نقابة الصحفيين وليس من حقهما أن يتواجدا داخل النقابة، مضيفاً :"نقيب الصحفيين يبالغ بشدة ولو لديه حاجة تثبت أن هناك اقتحام للنقابة يقدمها".

وقال "أبو بكر" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع عبر فضائية "اليوم"، إن الأمن لا يمكن له اقتحام النقابة والإجراءات تمت فى إطار القانون، لافتاً إلى أنه سيتم عرض الشابين على نيابة شبرا الخيمة.

فيما رد يحيى قلاش نقيب الصحفيين، على اللواء أبو بكر عبد الكريم، قائلاً :"للأسف ما قلته جملة وتفصيلا غير صحيح وعمرو بدر عضو نقابة قديم وكان مرشحاً لمجلس الصحفيين، والسقا صحفى متدرب ونعرفه جيداً، مضيفاً "تنفيذ القانون له إجراءات وأنتم خالفتموها".

وتابع: "دا تهريج عمرو بدر صحفى ورئيس تحرير، وأشعر بالخجل، الداخلية تريد أن تلهينا عن أصل الموضوع وهذه واقعة غير مسبوقة، وأنا أدافع عن نقابتى".

ومن جانبه، قال اللواء فاروق حافظ المقرحى، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن نقابة الصحفيين تأوى المطلوبين أمنياً وليست لها قدسية أو وضع فوق البلد، فهى ليست على رأسها ريشة ولا نقابة خاصة تريد أن تكون سلطة فوق سلطة النيابة العامة والقضاء.

وأضاف المقرحى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى عبر برنامجه العاشرة مساءاً على قناة "دريم" مساء اليوم الأحد، أن نقابة الصحفيين يتواجد بها منتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، مشيراً إلى أن نظام مبارك لم يقتحم النقابة لأنها لم تأو فى عهده مطلوبين أمنياً وإخوان وإشتراكيين ثوريين وكانت نقابة تعرف معنى الحرية والصحافة.

وتابع مساعد وزير الداخلية الأسبق قائلاً "الصحفيين يجب أن يكونوا ملتزمين بالقانون، النقابة مقر لحماية المطلوبين من قبل النيابة العامة، ولم يتم مساس بحرية الفكر والتعبير فهم يصانوا بموجب الدستور،
والجريمة هى منع تنفيذ القانون وتسليم المتهمين الناس يريدونها فوضى".



موضوعات متعلقة..


- نقييب الصحفيين: وزير الداخلية "بيولع فى البلد كلها" وأطالب الرئيس بإقالته

- مجدى الجلاد: اقتحام "الصحفيين" إهانة للدولة والعالم كله سيستنكر هذا الفعل

- أبو بكر عبد الكريم لـ"لميس الحديدى":لم نقتحم"الصحفيين"..و5 ضباط نفذوا العملية

خالد صلاح: اقتحام نقابة الصحفيين خطوة مرفوضة ولا يمكن السكوت عليها

ياسر رزق لعمرو أديب: الرئاسة لم تعلم باقتحام نقابة الصحفيين وغير راضية عنه

عمرو أديب عن اقتحام الأمن نقابة الصحفيين: فضيحة عالمية

"صباحي" تعليقاً على اقتحام نقابة الصحفيين:"جريمة تجاوز المعقول والمقبول"

"قلاش":الأمن اقتحم نقابة الصحفيين للمرة الأولى بالتاريخ وأناشد الرئيس التدخل

قوات الأمن تلقى القبض على عمرو بدر ومحمود السقا من داخل نقابة الصحفيين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة