بالصور.. المصريون والأجانب يحتفلون بأعياد شم النسيم بالمواقع والمناطق الأثرية.. 2500 سائح أجنبى و7 آلاف مصرى يزورون الأهرامات والمتحف المصرى.. ومدير آثار الهرم يؤكد: ليس هناك أى تجاوزات من الزوار

الإثنين، 02 مايو 2016 05:47 م
بالصور.. المصريون والأجانب يحتفلون بأعياد شم النسيم بالمواقع والمناطق الأثرية.. 2500 سائح أجنبى و7 آلاف مصرى يزورون الأهرامات والمتحف المصرى.. ومدير آثار الهرم يؤكد: ليس هناك أى تجاوزات من الزوار الأهرامات
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت المواقع والمتاحف الأثرية اليوم حالة من الإقبال الشديد حيث توافد الأجانب والمصريين على المتحف المصرى ومنطقة الأهرامات، احتفالا بعيد "شم النسيم".

قال الدكتور الحسين عبد البصير، مدير عام منطقة آثار الهرم، إن المنطقة الأهرامات شهدت اليوم إقبالاً كثيفًا منذ صباح اليوم الاثنين، 1 مايو، احتفالاً بأعياد شم النسيم، حيث وصل عدد الأجانب خلال اليوم إلى 2000 سائح أجنبى، 7000 مصرى.
احتفالات-شم-النسيم-(1)

وأوضح الدكتور الحسين عبد البصير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المصريين يستغلون هذه الأيام كعطلة رسمية لزيارة المواقع الأثرية، حيث شهدت المنطفة تزايد فى عدد الزائرين خلال عيد العمال امس، وأعياد شم النسيم اليوم الاثنين 2 مايو، مضيفًا كما يرافق الزوار عدد مت مفتشى الآثار لشرح تفاصيل المعالم الأثرية بالمنطقة، بالإضافة لتواجد أمنى كثيف لمنع وقوع أى تجاوزات من قبل الزوار، مؤكدًا ليس هناك أى حالات تجاوز من قبل الزوار.

وأشار الدكتور الحسين عبد البصير، مدير منطقة آثار الهرم، إلى أن المنطقة شهدت أمس خلال الاحتفال بعيد العمال حالة من التزايد فى عدد الزوار، سواء من قبل الأجانب الذى وصل عددهم إلى 1500 أجنبى، و3000 مصرى.
احتفالات-شم-النسيم-(2)

ومن جانبها قالت سمية عبد السميع، مدير عام المتحف المصرى، إن المتحف يشهد حالة من الإقبال المتزايد منذ صباح اليوم الاثنين احتفالا بأعياد شم النسيم، حيث وصل عدد المصريين إلى 1048 مصرى، ووصل عدد الأجانب إلى 786 سائحا أجنبيا.
احتفالات-شم-النسيم-(3)

وأوضحت سمية عبد السميع، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، كما أن المتحف شهد اليوم والأمس خلال الاحتفال بعيد العمال تزايد ملحوظ فى نسبة الإقبال، حيث أن المصريين استغلوا أن اليوم عطلة رسمية لتفادى زحمة المواصلات وتكدس السيارات، لاصطحاب أسرهم إلى المتحف للاستمتاع بمشاهدة المعروض داخله من القطع الأثرية المعروضة.
احتفالات-شم-النسيم-(4)

وأشارت سمية عبد السميع، إلى أن عدد الزوار الأجانب وصل على 42 طالبا أجنبيا 293 مواطنا أجنبيا، و543 تذكرة مجمعة "رحالات"، كما وصل عدد المصريين إلى 574 مواطن و207 طالب، و283 تذكرة للتصوير .

احتفالات-شم-النسيم-(5)

احتفالات-شم-النسيم-(6)

احتفالات-شم-النسيم-(7)

احتفالات-شم-النسيم-(8)

احتفالات-شم-النسيم-(9)

احتفالات-شم-النسيم-(10)

احتفالات-شم-النسيم-(11)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة