جابر عصفور: اقتحام نقابة الصحفيين يحول مصر إلى دولة بوليسية

الإثنين، 02 مايو 2016 02:05 م
جابر عصفور: اقتحام نقابة الصحفيين يحول مصر إلى دولة بوليسية الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، إن اقتحام نقابة الصحفيين من قبل الداخلية لا يغتفر حتى لو كان بحسن نية، الأمر الذى يحول صورة مصر إلى دولة بوليسية، مضيفا أن المتورطين فى اقتحام النقابة لم يقدروا خطورة ما ارتكبوه، والذى يعتبر وصمة عار، وتعطى العالم الفرصة ليتحدث عن حقوق الإنسان الضائعة فى مصر.

وأضاف وزير الثقافة الأسبق، فى تصريحات خاصة لــــ"اليوم السابع"، أن نقابة الصحفيين هو مكان مقدس وحصن منيع للحريات فى عيون المثقفين والمبدعين، ولا تقتصر دورها على الدفاع عن الصحفيين فقط، بل هى منوطة بحرية المهنة ومنع التوغل فيها، مؤكدا أن حرمة نقابة الصحفيين لا تقل أهمية عن مجلس النواب، وأن تكون هناك حصانة للنقابة، حتى لو لم ينص الدستور على ذلك لحماية الكيان من أعمال الانتهاكات والاقتحام للمبنى.

وأكد "عصفور"، أن المبررات التى قدمتها الداخلية كان ينبغى عليها ألا تصر على اقتحام المبنى، بل كان عليها الاستئذان وعرض ما لديها على نقيب الصحفيين حتى لا تتفاقم الأزمة، مضيفا أن المسئولين لديهم العبقرية فى تصدير الأزمات التى تجعلنا وجبة سهلة لأعدائنا ويقومون بطعننا وتشويه صورة مصر.



موضوعات متعلقة


برلمانيون يستنكرون اقتحام الأمن لنقابة الصحفيين.. بيانات عاجلة لمناقشة الواقعة.. أسامة هيكل: أرفض ما حدث.. وكيل لجنة الإعلام: سأطالب بإقالة وزير الداخلية.. وتكتل"25-30" يطالب باعتذار رئيس الوزراء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

بلاش تهريج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة