البنتاجون يرفض شن غارات مشتركة مع موسكو فى سوريا

الجمعة، 20 مايو 2016 06:15 م
البنتاجون يرفض شن غارات مشتركة مع موسكو فى سوريا غارات جوية - صورة أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض البنتاجون الاقتراح الذى عرضته موسكو الجمعة بشن غارات مشتركة فى سوريا، مشددا على أن الولايات المتحدة "لا تتعاون" عسكريا مع روسيا فى هذا البلد.

وقال جيف ديفيس متحدثا باسم وزارة الدفاع الاميركية "لا نتعاون ولا ننسق مع الروس" فى شأن العمليات العسكرية فى سوريا.

وأوضح المتحدث أن هدف العمليات العسكرية الروسية والاميركية ليس نفسه، مضيفا أن "العمليات الروسية تقضى بدعم واسناد نظام (الرئيس بشار) الاسد فى حين اننا نركز فقط على الحاق الهزيمة بتنظيم داعش".

واعلن وزير الدفاع الروسى سيرغى شويجو الجمعة أن بلاده عرضت على الولايات المتحدة والتحالف الدولى بقيادة واشنطن شن غارات مشتركة ضد "مجموعات ارهابية" فى سوريا اعتبارا من 25 مايو الحالى، وخصوصا جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة فى سوريا.

وتعهدت روسيا والولايات المتحدة فى بداية مايو "تكثيف الجهود" للتوصل إلى تسوية سياسية للنزاع السورى وتوسيع وقف إطلاق النار بحيث يشمل مجمل الأراضى السورية.

وتشرف موسكو وواشنطن اللتان تتراسان مجموعة الدعم الدولية لسوريا على احترام وقف إطلاق النار منذ 27 فبراير علما بأنه تعرض لانتهاكات متكررة وواسعة النطاق فى مناطق عدة ابرزها حلب فى شمال سوريا.

والجمعة، أوضح المتحدث الأمريكى أن موسكو لم تتقدم باقتراح رسمى لواشنطن حول الغارات المشتركة، وقال "لم اشاهد سوى المقالات الصحافية نفسها التى شاهدتموها، لم نتلق أى شىء رسمى".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة