حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الجمعة 20-5-2016

الجمعة، 20 مايو 2016 04:28 م
حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الجمعة 20-5-2016 حصاد أخبار الاقتصاد العالمى اليوم
إعداد هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرا هبوط الذهب وصعود النفط، على أحداث الاقتصاد العالمى اليوم، الجمعة، 20-5-2016، حيث ارتفع النفط بدعم من حالات تعطل للإمدادات العالمية، فيما اتجه الذهب لأكبر خسارة أسبوعية فى 8 أسابيع بفعل توقعات رفع الفائدة، ووفقا لوكالة رويترز، تضمنت الأحداث العالمية اليوم أيضا، ارتفاع مؤشر نيكى مع هبوط الين.


النفط يصعد بدعم من حالات تعطل للإمدادات العالمية



من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم .. ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، وسط اضطرابات فى نيجيريا وإعلان شركات للنفط الصخرى إفلاسها فى الولايات المتحدة وأزمة فى فنزويلا وهى جميعها عوامل ساهمت فى الحد من الإمدادات.

غير أن بعض التجار قالوا إن المخزونات التى تملأ منشآت التخزين فى العالم تحول دون حدوث نقص فى إمدادات المعروض ومن ثم عدم ارتفاع الأسعار كثيرا، وارتفع سعر خام القياس العالمى مزيج برنت فى العقود الآجلة 46 سنتا أو 0.94 % عن التسوية السابقة ليصل إلى 49.27 دولار للبرميل، فيما زاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى فى العقود الآجلة 48 سنتا أو 1% ليصل إلى 48.64 دولار للأوقية.


الذهب العالمى يتجه لأكبر خسارة أسبوعية فى 8 أسابيع بفعل توقعات رفع الفائدة



من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. تماسك الذهب العالمى اليوم الجمعة، بعد تكبده خسائر على مدى يومين لكنه يتجه لتسجيل أكبر هبوط أسبوعى له فى 8 أسابيع بفعل ارتفاع الدولار ومؤشرات على أن مجلس الاحتياطى الاتحادى "البنك المركزى الأمريكي" قد يرفع أسعار الفائدة فى وقت أقرب من المتوقع.

وقال وليام دادلى رئيس بنك نيويورك الاحتياطى الاتحادى يوم الخميس، إن هناك شعورا قويا بين مسئولى البنك المركزى بأن الأسواق تهون من احتمال تشديد السياسة النقدية، وأن مجلس الاحتياطى فى طريقه لرفع الفائدة فى يونيو أو يوليو المقبلين.


نيكى يرتفع مع نزول الين والأنظار على محادثات مجموعة السبع



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. ارتفعت الأسهم اليابانية فى ختام التعاملات اليوم الجمعة، مع تمسك الدولار بمكاسبه التى حققها فى الآونة الأخيرة أمام الين، وهو ما هدأ بعض المخاوف من قوة العملة اليابانية وتأثيرها سلبا على شركات التصدير.

وزاد مؤشر نيكي القياسي 0.5 % ليغلق عند 16736.35 نقطة لينهى الأسبوع على مكاسب نسبتها 2%، وكان حجم التداولات محدودا مع عزوف الكثير من المستثمرين فى الوقت الذى بدأ فيه وزراء مالية دول مجموعة السبع، اجتماعا لمدة يومين يأمل الكثيرون أن يقدم بعض التوضيحات بخصوص السياسات النقدية والمالية العالمية.


الدولار يتجه لتسجيل ثالث مكاسبه الأسبوعية



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. يتجه الدولار لتحقيق ثالث مكاسبه الأسبوعية اليوم الجمعة، مع ظهور مؤشرات جديدة على اقتراب رفع أسعار الفائدة الأمريكية لتبقى العملة قرب أعلى مستوياتها فى شهرين.

ويتجه الفرنك السويسرى إلى أدنى مستوياته الأسبوعية، منذ إعادة تقييمه فى يناير من العام الماضى، والفرنك أكثر العملات المستفيدة من الضعف الذى يعترى الاقتصاد العالمى منذ الأزمة المالية فى 2008.


الأسهم الأوروبية تفتح مرتفعة وأونى كريديت يقود المكاسب



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. ارتفعت الأسهم الأوروبية فى مستهل التعاملات اليوم الجمعة، بدعم من مكاسب الأسواق الآسيوية وصعود أسعار النفط وتصدر سهم أونى كريديت قائمة الرابحين مدعوما بحديث عن احتمال بيع أصول.

وزاد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.9 %، بعدما نزل 1.2 % فى الجلسة السابقة، وتصدرت أسهم قطاع المعادن والنفط قائمة الرابحين، على مستوى القطاعات بدعم من ارتفاع أسعار السلع الأولية، وصعد سهم أونى كريديت 3.4 %، بعدما تردد إن البنك قد يدرس بيع أصول لتعزيز قاعدته الرأسمالية بما قد يساهم فى تهدئة المخاوف من احتمال زيادة رأس المال.


الوزير الروسى: من المستبعد اتخاذ أوبك قرارا بشأن "تنسيق" سوق النفط



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. قال وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك اليوم الجمعة، إن من المستبعد أن تتخذ منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أى قرارات لتنسيق أسواق النفط خلال اجتماعها المقبل أوائل الشهر القادم.

وقال الوزير لتلفزيون روسيا-24 إنه لا ينبغى توقع حدوث توازن بين العرض والطلب فى أسواق النفط العالمية قبل منتصف 2017.



موضوعات متعلقة



- ارتفاع أسعار النفط بسبب اضطرابات نيجيريا وإفلاس شركات النفط الصخرى الأمريكية


- وزير الطاقة الروسى يتوقع متوسط سعر النفط ما بين 40 - 50دولارا العام الجارى


- الأسهم الأوروبية تفتح مرتفعة وأونى كريديت يقود المكاسب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة