اخبار بنجلاديش .. مقتل ثلاثة فى حريق بمصنع للنسيج فى بنجلادش

السبت، 21 مايو 2016 02:44 م
اخبار بنجلاديش .. مقتل ثلاثة فى حريق بمصنع للنسيج فى بنجلادش شرطة بنجلادش - صورة أرشيفية
داكا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الشرطة فى بنجلادش إن ثلاثة عمال قتلوا اليوم السبت عندما اندلعت النيران فى مصنع للنسيج مما يجدد المخاوف بشأن معايير السلامة فى الصناعة التى تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

وقال شهيد الرحمن وهو مسؤول فى الشرطة إن فنيا باكستانيا من بين القتلى فى المصنع الواقع فى بلدة نارسینجدى التى تبعد 50 كيلومترا شمال شرقى داكا.

وقال "نشب الحريق فى الدور الأرضى للمبنى المؤلف من سبعة طوابق وهو مكان تخزين الكيماويات." وأضاف أن سبب اندلاع النيران لم يتضح على الفور، وأصيب سبعة عمال على الأقل فى الحريق ونقلوا إلى المستشفى. واستغرق رجال الإطفاء ثلاث ساعات للسيطرة على الحريق.

وأصبحت تلك الحرائق تنشب بوتيرة أقل فى الأعوام الأخيرة مع تركيز الشركات العالمية والحكومة على إجراءات السلامة. ويعمل نحو أربعة ملايين شخص فى صناعة تصدير النسيج التى تقدر قيمتها بنحو 26 مليار دولار وتدر 80 بالمئة من عائدات التصدير فى بنجلادش.

وقطاع الملابس فى بنجلادش هو ثانى أكبر قطاع من نوعه فى العالم بعد الصين. وتعرضت تلك الصناعة للتدقيق بعد أن تسبب انهيار مصنع عام 2013 فى مقتل أكثر من 1100 شخص وبعد مقتل 112 عاملا فى حريق بمصنع للملابس عام 2012.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة