الصحافة الإيرانية: تفاؤل فى إيران بطمأنة البنوك الأوروبية للتعامل معها والمتشددون يشككون.. وروحانى يلقى استحسان المراجع الشيعية.. ووسائل الإعلام تبرز حادث تحطم طائرة مصر للطيران

السبت، 21 مايو 2016 01:32 م
الصحافة الإيرانية: تفاؤل فى إيران بطمأنة البنوك الأوروبية للتعامل معها والمتشددون يشككون.. وروحانى يلقى استحسان المراجع الشيعية.. ووسائل الإعلام تبرز حادث تحطم طائرة مصر للطيران الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتكار


تفاؤل فى إيران بطمأنة البنوك الأوروبية بالتعامل معها.. والمتشددون يشككون



عبرت وسائل الإعلام الإيرانية عن تفاؤلها من طمأنة الولايات المتحدة الأمريكية للبنوك الأوروبية للتعامل مع إيران، بينما شكك إعلام التيار المتشدد من الدعوة الأمريكية، واعتبرت صحيفة ابتكار أن منح الولايات المتحدة الضوء الأخضر للمصارف الأوروبية عبر وزير خارجيتها جون كيرى للتعامل مع إيران، نجاح لدبلوماسية وزير خارجيتها محمد جواد ظريف.

الصحافة الإيرانية (1)


فيما تشككت الصحف المتشددة والتابعة للحرس الثورى فى الدعوة الأمريكية للمصارف، كصحيفة كيهان وجوان الذين نقلا عن رئيس البنك المركزى الإيرانى ولى الله سيف أن الولايات المتحدة الأمريكية خلفت وعودها مع إيران، مشيرا إلى ما أسماه بالعراقيل الأمريكية التى أبعدت البنوك الكبرى فى العالم من التعامل مع إيران.

وأشارت صحيفة ابتكار الإصلاحية إلى اللقاءات المتكررة لوزير الخارجية الإيرانى بنظيره الأمريكى، وأوضحت أن ظريف تحدث مع كيرى عن عراقيل، وفى السابق خلال لقاءه بمسئولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى طلب مساعدة الاتحاد الأوروبى فى توجيه التحذير لأمريكا.

كما أشارت إلى تصريح كيرى الذى طمأن فيه الأوروبيين قائلا، أن بلاده لن تعاقب البنوك الأوروبية التى تستأنف علاقاتها التجارية مع إيران بشكل مشروع.

آرمان


روحانى يلقى استحسان المراجع الشيعية



وتناولت صحيفة آرمان تقدير المراجع الشيعية البارزة فى مدينة قم معقل الشيعة لأداء حكومة روحانى خلال زيارته للمدينة، ولقاءه برجال الدين الشيعية للاستفادة من توجيهاتهم على حد تعبير صحيفة آرمان الإصلاحية.

الصحافة الإيرانية (2)


وأشارت الصحيفة إلى آخر لقاء لروحانى برجال الدين الشيعة فى قم الذى تم قبل شهر من الانتخابات الرئاسية 2013 والتى صعد فيها.

ووجد الرئيس الإيرانى الدعم من المرجع الشيعى آية الله مكارم شيرازى، وآية الله صافى جلبايجانى، وآية الله وحيد خراسانى، وشبيرى زنجانى، وموسوى أردبيلى.

إيران


وسائل الإعلام تبرز خبر تحطم طائرة مصر للطيران



فيما أبرزت الصحافة الإيرانية خبر سقوط طائرة مصر للطيران والتى كان على متنها 66 راكب، ونقلت الصحف عن وسائل الإعلام والوكالات المصرية الحادث.


الصحافة الإيرانية (3)


وأشارت إلى التكهنات المختلفة للخبراء حول أسباب سقوطها التى أوردتها وكالات الأنباء المختلفة، وتواصل البحث عن حطامها.


موضوعات متعلقة..



- الصحف الأمريكية: لا يوجد دليل كاف لوجود عمل تخريبى فى الطائرة المصرية.. مركز أبحاث أمريكى يطرد أحد باحثيه انتقد استضافة ترامب.. الشباب الأمريكى يترك دراسته وعمله بسبب الإنترنت









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة