تقارير الخبراء والمفتشين تؤكد صرامة أجهزة الأمن المصرية فى تأمين المطارات.. "الإيكاو": مصر تؤمن مطاراتها وفقاً للمعايير العالمية.. "أمن الموانئ": عقدنا أضخم الصفقات لشراء أجهزة للكشف عن المتفجرات

السبت، 21 مايو 2016 12:03 م
تقارير الخبراء والمفتشين تؤكد صرامة أجهزة الأمن المصرية فى تأمين المطارات.. "الإيكاو": مصر تؤمن مطاراتها وفقاً للمعايير العالمية.. "أمن الموانئ": عقدنا أضخم الصفقات لشراء أجهزة للكشف عن المتفجرات لجنة التحقيق فى تحطم الطائرة المصرية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"البادى سكان" يعمل بجميع المطارات
دورات تدريبية بالخارج للخدمات الأمنية
رفع درجة الاستعداد وفقا للأحداث الجارية



أكدت تقارير صادرة من 5 دول ومنظمات وجهات معنية، مدى التزام مصر بالعمل وفقاً للمعايير الدولة فى تأمين مطاراتها ومنافذها، وأوضحت التقارير أن المطارات المصرية تخضع لرقابة صارمة من أجهزة الأمن، وأنه يوجد بها أضخم الأجهزة الحديثة ويتم استخدام التقنيات التكنولوجية فى عمليات التأمين مثل كبرى دول العالم، ويتزامن ذلك مع حالة من الاستنفار الأمنى ورفع درجة الاستعداد القصوى فى كافة المطارات المصرية منذ حادث الطائرة المنكوبة التى تحطمت عقب اقلاعها من مطار شارل ديجول وتوجهها للقاهرة.

وجاءت التقارير الصادرة من المفتشين الأجانب، بعد زيارات متعددة لمصر تفقدوا خلالها عددا من المطارات المصرية، للاطمئنان على سلامة الإجراءات وعمليات التأمين، وتأكدوا من يقظة الخدمات الأمنية الموجودة داخل المطار بشكل كبير، وحسن معاملتهم للجمهور سواء المصريين أو الأجانب وسلامة عمليات التفتيش للركاب والأمتعة.

واطلع الخبراء على الأجهزة الحديثة التى تعمل بها المطارات المصرية، سواء أجهزة تفتيش الحقائب أو الركاب، والصفقات التى تعاقدت عليها مصر مؤخراً لمد المطارات بأحدث الأجهزة العالمية لتأمينها ومنع وقوع أية أعمال تخريبية، وتأكدوا من وجود أجهزة للكشف عن المعادن والمتفجرات والاستشعار بها عن بعد، من أحدث الأجهزة العالمية التى تعمل فى كبرى مطارات العالم، فضلاً عن وجود كاميرات مراقبة تغطى كل شبر من أرض المطارات المصرية.

وأكدت التقارير الأجنبية على وجود عمليات تأمين قوية وصارمة خارج المطارات المصرية، حيث أن عمليات التأمين لا تقتصر على الداخل فقط، وهناك إجراءات مشددة لدخول المطارات المصرية، وعمليات تفتيش متعاقبة لضمان عدم مرور أية ممنوعات.

واستقبلت المطارات المصرية زيارات مفاجئة لوفود من عدة دول ومنظمات أبرزها أوكرانيا التى أرسلت مفتشين إلى مطارات مصر لمراجعة الخطط الأمنية، كما استقبلت عدداً من الوفود المتكررة من روسيا بعد حادث الطائرة الروسية التى سقطت بسيناء عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ، وأكد أكثر من 50 مفتشا روسيا فى تقاريرهم مدى التزام مصر بالتعليمات الدولية وحرصها على تنفيذ قانون الطيران.

واستقبلت مصر فريقاً من بريطانيا زار مطار شرم الشيخ وراجع خطط التأمين وأبدى إشادته بها، كما وافقت مصر على قدوم مفتشين أمريكيين عقب حادث الطائرة الروسية للتأكد من سلامة الإجراءات التأمينية فى مطارات مصر، فيما أشادت المنظمة الدولية للطيران المدنى "الإيكاو"، بجدية تأمين المطارات المصرية بعد تفقد 4 من خبرائها للمطارات.

وبدوره، صرح مصدر مسئول بمصلحة الموانىء أن المطارات المصرية تشهد إجراءات أمنية مشددة على مدار الساعة وأن الجهات المعنية تعمل على ما يعرف باسم "تقييم المخاطر"، حيث يتم رفع درجة الاستعداد وزيادة حجم التأمين بحسب المخاطر الموجودة بالمنطقة المحيطة، والصراعات التى تشهدها.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أنه تم تدعيم المطارات مؤخراً بأحدث الأجهزة العالمية للكشف عن المتفجرات والأجسام الغريبة، فضلاً عن منح الخدمات الأمنية المسئولة عن عمليات تأمين المطارات دورات تدريبية.

ونوه المصدر إلى أن مصر تعاقدت مؤخراً على أضخم الصفقات من الأجهزة الحديثة لدعم المطارات المصرية، بينها أجهزة "البادى سكان" وأجهزة الكشف عن المواد المتفجرة والاستشعار بها عن بعد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة