فورين بوليسى: مركز أبحاث أمريكى يطرد أحد باحثيه انتقد استضافة ترامب

السبت، 21 مايو 2016 11:27 ص
فورين بوليسى: مركز أبحاث أمريكى يطرد أحد باحثيه انتقد استضافة ترامب دونالد ترامب المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية عن قيام أحد مراكز الأبحاث الشهيرة فى واشنطن بطرد أحد باحثيه، بعدما تساءل عن علاقة المركز بالمرشح الجمهورى المفترض دونالد ترامب.

وقالت المجلة إن مركز "ناشيونال إنترست" والذى يصدر مجلة شهيرة أيضا تحمل اسمه قام بطرد أحد الباحثين، بعدما انتقد قرار المنظمة استضافة ترامب فى خطاب مفتوح.

ورأت الصحيفة أن هذه الخطوة تمثل أحدث خلاف بين الواقعيين فى مجال السياسة الخارجية الأمريكية، حول ما إذا كان ينبغى عليهم تأييد ترامب الذى يشبه تفسيره الضيق للمصالح القومية الأمريكية تفسيرهم إلى حد ما، أم أن عليهم أن يتبرأوا منه على أساس أنه ليس له أى علاقة بأى تقليد فكرى.

وانتقد الباحث إلكسندر كريس بشدة المركز لدعوته ترامب بشرح سياسته الخارجية الشهر الماضى، وكتب مقالا على أحد المواقع الإلكترونية قال فيه إنه سواء كان الهدف دعم ترامب أم لا، فإن الدعوة هى موافقة ضمنية، ما لم تكن صريحة، على مواقف ترامب.

وأضاف أن مواقف رجل الأعمال الملياردير تحتوى على أخطاء وعيوب منطقية هائلة، وقال كريس إن المركز أبدى نفس الانتهازية التى أبداها آخرون ممن ساندوا ترامب مثل حاكم ولاية نيوجيرسى كريس كريستى والمرشح الجمهورى السابق بن كارسون، وفى نفس اليوم الذى نشر فيه المقال، تم طرد كريس من المركز.

مجلة فورين بوليسى الأمريكية


موضوعات متعلقة..


ترامب يعد حائزى الأسلحة بحماية حقوقهم ويهاجم خطط كلينتون











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة