أمين دار الإفتاء: ليلة النصف من شعبان ترفع فيها الأعمال ويغفر للعباد

الأحد، 22 مايو 2016 05:39 م
أمين دار الإفتاء: ليلة النصف من شعبان ترفع فيها الأعمال ويغفر للعباد رجل يدعوا الله - ارشيفية
كتب لؤى على – محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء، عن فضل ليلة النصف من شعبان، إنه ورد أن الله تعالى يطلع على خلقه فى هذه الليلة فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن.

وأكد أمين الفتوى، فى تصريحات صحفية، أن النبى صلى الله عليه وسلم كان يكثر الصوم فى شهر شعبان، فلما سئل عن ذلك قال هذا شهرا: "يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وإنه شهر ترفع فيه أعمال العباد إلى الله وأحب أن يرفع عملى وأنا صائم".

وأضاف أمين الفتوى: الذى ورد أن الشهر فى جميعه ترفع فيه الأعمال إلى الله تعالى، أما ليلة النصف من شعبان بخصوصها ورد فيها أحاديث أخرى تبين فضلها وكان التابعون من أهل الشام يحبون أن يحييوا هذه الليلة بالعبادة ويلبسوا فيها أحسن الثياب.

وأوضح أنه ورد أن الله تعالى يطلع على خلقه فى هذه الليلة فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن، فهى ليلة من ليالى النفحات ينبغى أن نتعرض لها ونتقرب إلى الله تعالى فيها، مؤكدا أنه جاء ذلك فى الحديث عن أسامة بن زيد رضى الله عنهما قال: قلت يا رسول الله: لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟ قال: "ذاك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شـهر تُرفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، وأحب أن يُرفع عملى وأنا صائم".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة