النمسا تدعم حدودها مع إيطاليا بـ80 رجل شرطة لوقف تدفق المهاجرين

الأحد، 22 مايو 2016 11:17 م
النمسا تدعم حدودها مع إيطاليا بـ80 رجل شرطة لوقف تدفق المهاجرين الشرطة النمساوية
فيينا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الداخلية النمساوى فولفجانج سوبوتكا، اليوم الأحد، إن بلاده سترسل 80 فردا إضافيا من الشرطة، وفرق الدعم لتعزيز الدوريات عند معبر برينر بجبال الألب وضبط المهاجرين غير القانونيين، الوافدين من إيطاليا وأعدادهم فى تزايد.

ونفى الوزير أن يكون لهذه الخطوة أى علاقة بالانتخابات الرئاسية التى أجريت جولة الإعادة لها اليوم الأحد وفيها منافسة حامية بين مرشح من اليمين المتطرف وآخر من حزب الخضر اليساري. وينتظر أن يحسم السباق بعد حساب الأصوات المرسلة عبر البريد.

وقال سوبوتكا للصحفيين فى حدث انتخابى بفيينا "يبدو أن المهاجرين هنا وهناك ينجحون فى المرور من معبر برينر.. أحيانا لا ينجح أحد (فى العبور) وأحيانا ينجح خمسة أو سبعة أو عشرة. هناك أيضا عدد من طلبات اللجوء التى تظهر لنا."

وأضاف "لذا سنعزز الإجراءات الملائمة فى منطقة برينر بأكملها. سيبدأ 30 ضابطا من منطقة تيرول ومعهم 50 ضابطا من بقية أنحاء البلاد عمليات اعتقال مكثفة. يتم إيقاف الأشخاص فى القطارات والحافلات والسيارات التى تتنقل بين الأقاليم."

وقال إن هناك زيادة فى عمليات العبور غير القانونية بدأت بعد العطلات التى أعقبت عيد القيامة بعد تراجع الأعداد إثر لقاء بنظيره الإيطالى عند المعبر الشهر الماضي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة