ننشر تفاصيل خطة وزارة الكهرباء لتطوير أنظمة شحن العداد الكودى.. نائب الشركة القابضة: تلقينا عروضا من شركات اتصالات تمكن المستهلك من الشحن فى أى وقت.. وبرمجة العداد على عدم فصل التيار بعد الساعة 5مساءً

الأحد، 22 مايو 2016 05:21 م
ننشر تفاصيل خطة وزارة الكهرباء لتطوير أنظمة شحن العداد الكودى.. نائب الشركة القابضة: تلقينا عروضا من شركات اتصالات تمكن المستهلك من الشحن فى أى وقت.. وبرمجة العداد على عدم فصل التيار بعد الساعة 5مساءً الدكتور محمد شاكر
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنشر "اليوم السابع" التفاصيل الكاملة لخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، لتطوير أنظمة شحن رصيد العداد الكودى والذكى، فى إطار خطة الوزارة لتركيب العدادات الكودية للعشوائيات للمبانى المخالفة، وبالإضافة إلى خطتها لاستبدال 40 مليون عداد تقليدى بأخرى ذكية مسبوق الدفع خلال 10 سنوات.

وكشف المهندس الحسينى الفار، نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية تلقت حتى الآن ـ3 مليون 200 ألف طلب لتركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية بالمناطق المخالفة.

وأوضح الفار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الكهرباء وضعت خطة للتوسع وتطوير أنظمة شحن رصيد للعداد الكودى لتكون متعددة،موضحاً أن هذه الخطة تهدف للتيسير على المواطنين فى عملية الشحن والتى تتم بالتوازى مع البدء فى عملية التركيب بالعشوائيات.

وأِشار الفار، إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر تلقت عدة عروض من شركات الاتصالات للتوسع فى أنظمة الشحن ليتمكن المواطن من شحن رصيد العداد فى أى وقت ومن أى مكان بدلاً من الاعتماد على شركات الكهرباء فقط لشراء كروت الشحن.

وأضاف الفار، أن كروت شحن العداد الكودى ستكون متعددة الفئات تبدأ من 20 جنيهاً ولا يوجد حد أقصى لها حسبة رغبة المستهلك، لافتاً إلى أن رصيد العداد لا ينفذ الا بالاستهلاك وليس له مدة صلاحية.

وقال نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر،أن جارى الإنتهاء من إطلاق البرنامج الموحد لشحن العدادات الكودية التى سيتم تركيبها بالمناطق العشوائية،و ذلك للتيسير على المواطنين فر طرق الشحن، موكدًا أن العداد مبرمج على عدم فصل التيار فى حالة نفاذ الرصيد أيام العطلات الرسمية والعياد بالإضافة إلى عدم الفصل بعد الساعة 5 مساءاً وحتى صباح اليوم التالى ليتمكن المستهلك من شحن رصيد العداد من أقرب فرع لشركة الكهرباء.

وأضاف الفار، أن تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية يتم وفقا للشروط، التى وضتعها وزارة الكهرباء بتكليف من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء للحد من سرقة التيار، ولكى تتمكن وزارة الكهرباء من الحصول على مستحقاتها.

وأوضح الفار، أن شروط الموافقة على توصيل العداد الكودى، يجب ألا يكون المبنى على أراض أثرية، أو بحرم الطريق، أو أرض ملك للدولة، أو مخالف لشروط الطيران المدنى، أو للمسافات الآمنة، بينما حددت الضوابط الجديدة ضم المبانى الموجودة على الأراضى الزراعية وتوصيل التيار الكهربائى لها، وتشمل الأوراق المطلوبة موافقة من الحى التابع له المواطن، وصورة البطاقة الشخصية، وعقد ملكية العقار.

وقال الفار، إن توصيل العداد الكودى للعشوائيات يتم بناء على إقرار يوقع عليه المستهلك بأن العداد لا يعتبر سندا قانونيا بعدم مخالفة العقار ولا يصدر باسم المستهلك، وإنما يكون له رقم مسلسل فقط.

موضعات متعلقة..


"سيمنز": تنفيذ 3 محطات كهرباء بقدرة 14 ألف 400 ميجا وات "غير مسبوق"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة