تدريب طلاب كلية الزراعة بالإسكندرية فى مصانع شركة سكر

الإثنين، 23 مايو 2016 02:27 م
تدريب طلاب كلية الزراعة بالإسكندرية فى مصانع شركة سكر زيارة الجمعية العلمية لشركة السكر
الاسكندرية - جاكلين منير - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت الجمعية العلمية للصناعات الغذائية برئاسة الدكتورة تيسير أبو بكر، فى إطار خطتها للتعرف على أحدث تكنولوجيا مستخدمة فى صناعة الأغذية فى مصر، بزيارة شركة للسكر بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوى.

وضم الوفد 30 خبيرا من مختلف قطاعات الصناعات الغذائية بمصر، وأساتذة كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، ومراكز البحوث الزراعية فى مصر، و10 طلاب من طلاب كلية الزراعة.

وأعلنت الشركة قبول 20 طالبا للتدريب الصيفى من طلاب كلية الزراعة بمصانعها، والتعاون مع أقسام التصنيع الغذائى بالجامعات المصرية فى تطوير الإنتاج والمعامل بصفة عامة.
وضم وفد الجمعية العلمية أعضاء مجلس الإدارة الدكتورة تيسير أبو بكر رئيسة الجمعية، والدكتور محمد محمود يوسف سكرتير عام الجمعية، والدكتور على عبد النبى أمين صندوق، والدكتور إبراهيم عطية، و الدكتور سيد أبو طور وعلاء حسب الله مدير العلاقات الخارجية بمؤسسة يونيليفر وممثل القطاع الخاص.

واطلع الوفد العلمى على كافة خطوات التصنيع من استلام البنجر حتى تصنيعه كمادة خام، حيث بدأ إنتاج المصنع فى مايو2013، علما بأن الطاقة الإنتاجية للسكر تبلغ 150,000 طن سكر سنويا و 60,000 طن مولاس و 65,000 علف و يتم تصدير المولاس و العلف و يباع السكر بالسوق المحلي ، كما أن الشركة قد اسست محطة للطاقة داخل المصانع للاعتماد عليها في الانتاج و التصنيع دون أي اعباء على الدولة.

والجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي في خطة الجمعية العلمية للصناعات الغذائية لزيارة المصانع والشركات المحلية والعالمية العاملة فى مجال التصنيع الغذائى بمصر.


موضوعات متعلقة


- المركز الإقليمى للتدريب بالإسكندرية: مواجهة شبح النفايات الخطرة رسالة إنسانية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة