"تنظيم الاتصالات" يحذر شركات المحمول من إطلاق عروض غير واضحة خلال رمضان

الإثنين، 23 مايو 2016 12:57 م
"تنظيم الاتصالات" يحذر شركات المحمول من إطلاق عروض غير واضحة خلال رمضان محمول - أرشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسؤول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لـ"اليوم السابع"، أن الجهاز سيراقب العروض الترويجية و الإعلانات التجارية الخاصة بشركات المحمول العاملة فى السوق المصرى خلال شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن على شركات الاتصالات إطلاق عروض واضحة للمستخدمين.

وأوضح المصدر أن الأمر يشمل جميع المشغلين حيث تكون بعض الإعلانات الدعائية غير واضحة للمستخدمين، حيث كان هناك شكاوى من بعض المستخدمين فى هذا الاتجاه الأعوام السابقة، وتم تعديل بعض العروض وتوضيحها للعملاء، لافتا إلى أن الجهاز يتدخل فى حال ما تسببت بعض عروض فى حرق الأسعار أو ما كانت غير واضحة للمستخدمين.

من جهة أخرى ومثل كل عام، تفرض شركات المحمول الثلاث العاملة بالسوق المصرى نوعا من السرية على عروضها الترويجية قبل شهر رمضان الكريم، حيث تشتد المنافسة بينهم للحفاظ على مشتركيهم وجذب مشتركين جدد.

كان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد أوقف بعض عروض ترويجية للشركات خلال الشهر وجد أنها تضر بالمنافسة بالسوق.

وتطلق بعض الشركات خدمات شبه مجانية أو منخفضة السعر فى نهار رمضان مستغلين عدم وجود كثافة للمكالمات أو ضغط على الشبكة فى تلك الفترة، كما تستعين بكبار النجوم و الفنانين ولاعبى الكرة فى حملاتهم الترويجية، كما تلجأ بعض الشركات لأسلوب دعاية مضادة ضد الشركات الأخرى.

وتسود حالة من الترقب بسوق الاتصالات من إمكانية دخول مشغل رابع للمحمول، حيث تتجه الحكومة لطرح أربع رخص للجيل الرابع تشمل الشركة المصرية للاتصالات المقدم الوحيد لخدمات الهاتف الثابت الذى يعانى من انخفاض المشتركين، حيث يصل عددهم الى أقل من 6 ملايين.

وتستعد شركات الاتصالات الأربعة "المصرية للاتصالات وفودافون وموبينيل واتصالات" للحصول على رخص الجيل الرابع للمحمول التى تطرحها الحكومة خلال أشهر.

وأكدت وزارة الاتصالات، أنها ستطرح رخصا عادلة لجميع المشغلين، بما يحقق مصلحة المستخدم والمنافسة بسوق الاتصالات، حيث تتجه الوزارة لطرح أربعة رخص للجيل الرابع وثلاث رخص للهاتف الثابت إضافة إلى رخص لخدمات الاتصالات الدولية.

وأرسلت شركات الاتصالات الأربعة العاملة بالسوق المصرية، منذ أيام، موافقتها المبدئية على رخص الجيل الرابع للمحمول، التى أعلنت عنها الحكومة ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

وتجاوز عدد الاشتراكات بالهاتف المحمول لنحو 94 مليون مشترك إضافة لنحو 50 مليون مستخدم للانترنت ما بين الانترنت الأرضى والمحمول واليو أس بى مودم، لكن أغلب الخبراء فى السوق المصرى، مازالوا يؤكدون أن الخدمات الصوتية هى الأكثر استخداما فى السوق المصرى.


موضوعات متعلقة..



- هل تدخل مصر عصر تصنيع " الهواتف الذكية " ؟ .. 3 عوامل تغرى الشركات الأجنبية للاستثمار بصناعة الهواتف المحمولة .. إنشاء مناطق تكنولوجية جديدة واتفاقيات تجارة حرة تشجع التصدير

- خلال زيارته للصين.. وزير الاتصالات يوقع 5 مذكرات تفاهم ويلتقى 7 من مسئولى أكبر شركات التكنولوجيا الصينية.. والاتفاق على إنشاء مصنعين لإنتاج الشاشات والموبايلات.. ويؤكد: طرح الجيل الرابع خلال شهرين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة