"خارجية فرنسا": مستعدون للإعلان عن وجود أى مشكلة فى تأمين مطار شارل ديجول

الإثنين، 23 مايو 2016 12:18 ص
"خارجية فرنسا": مستعدون للإعلان عن وجود أى مشكلة فى تأمين مطار شارل ديجول رومان نادال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رومان نادال، المتحدث الرسمى بإسم الخارجية الفرنسية، وجود تعاون جيد بين الحكوميتن المصرية والفرنسية فيما يخص التحقيق فى سقوط طائرة مصر للطيران، مشيرًا إلى أهمية إيجاد باقى أجزاء الطائرة وأشلاء الضحايا والصندوقين الأسودين للتعرف على حقيقة الحادث.

وأضاف فى لقاء خاص ببرنامج "القاهرة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب ويذاع على قناة اليوم، أن الجانب المصرى يعمل على توفير كل الإمكانات لإيجاد باقى أجزاء الطائرة والصندوقين الأسودين، مشددًا على مساندة عائلات الضحايا فى هذا الظرف العصب الى يحتاجون فيه لكل أنواع الدعم.

وبشأن التحقيق فى سلامة وتأمين مطار شارل ديجول، قال: "من المهم التحقق من كل الاحتمالات لشرح ما حدث، وأيضا التحقيق فى تأمين الطائرة قبل الذهاب إلى مصر، ولقد تحققنا فعلا من هذا ونبحث كاميرات المراقبة وكل العاملين على متن الطائرة قبل إقلاعها".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، استعداد بلاده للإعلان عن وجود أى مشكلة فى تأمين مطار شارل ديجول التى أقعلت منه الطائرة المنكوبة، قائًلا: "سوف نكون فى منتهى الشفافية لأنه من حق عائلات الضحايا أن يعرفوا كل شئ، والحكومة المصرية والفرنسية تعملان على إظهار هذه الحقائق".

وأوضح أن الحكومة الفرنسية تعمل مع الحكومة والجيش المصرى لايجاد الصناديق السوداء الخاصة بالطائرة المنكوبة، وتضع كل إمكانياتها لايجادها.

وحول ما تردده بعض وسائل الاعلام حول وجود عمل إرهابى وراء تحطم الطائرة، قال: "نتوقع المسئولية من الإعلام لإعطاء الحقيقة الكاملة لعائلات الضحايا لأنهم من حقهم معرفة ماذا حدث؟ ..لكن نحن لا نملك الحقائق ومن الضرورى إيجاد الصناديق السوداء وباقى الطائرة لإعطاء شرح جدى، وكل أنواع الآراء الآن هى نظريات وليست جدية وغيرعلمية".


موضوعات متعلقة:



لجنة التحقيق تصدر تقريرها الأول عن حادثة الطائرة المصرية..وتؤكد: من المبكر جدا إصدار الأحكام..وزير الطيران: لم نعثر حتى الأن على الصندوق الأسود..والجارديان تضع عدة سيناريوهات أبرزها تفجيرها بقنبلة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة