فى جامعة الدول العربية..

صفاء حجازى: قانون تنظيم الصحافة سيمثل نقلة نوعية فى تاريخ الإعلام المصرى

الإثنين، 23 مايو 2016 01:25 م
صفاء حجازى: قانون تنظيم الصحافة سيمثل نقلة نوعية فى تاريخ الإعلام المصرى صفاء حجازى
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحبت صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإعلام العرب بأعضاء المكتب التنفيذى للمجلس فى بلدهم الثانى مصر، وفى بيت العرب جامعة الدول العربية، "كما يسعدنى ويشرفنى أن أكون بينكم للمرة الأولى فى اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإعلام العرب الذى تشرف مصر برئاسته".

جاء ذلك خلال اجتماع الدورة الخامسة للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإعلام العرب صباح اليوم الاثنين بمقر جامعة الدول العربية للتحضير لاجتماع الدورة العادية 47 لمجلس وزراء الإعلام العرب الذى يعقد الاربعاء 25 مايو الجارى.

ووجهت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال التهنئة إلى الإعلامية صفاء حجازى على توليها منصب رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون، مشيرةً إلى أنها ستمثل إضافة نوعية إلى المكتب التنفيذى للجامعة وأيضاً لخبرتها الكبيرة من خلال تقديمها برنامج "بيت العرب".

وشكرت صفاء حجازى السفيرة على كلمتها وقالت أتمنى أن أقدم اضافة للمكتب التنفيذى للجامعة، حيث إن خبرتى الاعلامية كبيرة فى هذا المجال وأيضا من خلال عملى كمذيعة ميدانية أو بقطاع الأخبار.

وأكدت حجازى فى كلمتها أن اجتماعنا يأتى وأمتنا العربية تمر بمرحلة مفصلية من مراحل تاريخها.. أخطر معالمها تفاقم ظاهرة الإرهاب والعنف والتطرف التى باتت تهدد أمن وأمان واستقرار المنطقة العربية بشكل عام.. وتوحش هذه الظاهرة بوجه خاص فى العديد من أقطارنا العربية لا يكاد يمضى يوم دون أن تطالعنا مشاهد التدمير والقتل وسفك دماء الأبرياء فى أكثر من مكان من عالمنا العربى شرقه وغربه.. شماله وجنوبه.

وأضافت حجازى أن توحش ظاهرة الإرهاب تستهدف تعويق مسيرة النهوض والتقدم والتطوير، وتعرقل خطط التنمية الشاملة التى تسعى دولنا وشعوبنا إلى تحقيقها وهو الأمر الذى يشكل تحديا كبيرا علينا جميعا، ونحن شعوب وحكومات فى هذه المنطقة الحيوية من العالم، ونحشد كل ما لدينا من إمكانيات وقوى.. ناعمة وغير ناعمة لمواجهة هذا التحدى ربما غير المسبوق.

وأشارت حجازى ولعلكم تتفقون معى على أن الحلول الأمنية –على أهميتها – لا تكفى وحدها لمجابهة الإرهاب.. لكن هذه الحلول الأمنية لا تقضى على الإرهاب إذ ليس ذلك هو دورها ولا مسؤوليتها، محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه تقع ضمن دور الإعلام ومسؤوليته الجسام، بالتكامل مع مؤسسات أخرى مهمة يدخل ضمن مهامها ذات الدور والمسؤولية مثل الثقافة والتعليم والمؤسسات الدينية.

وأضافت حجازى نحن بادرنا فى مصر بالسعى الجاد والحثيث لتطوير وتنظيم منظومة الصحافة والإعلام إدراكا لعظم الدور التى تضطلع بها وجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقها.. حيث وافق مجلس الوزراء المصرى يوم الاثنين الماضى على مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام الموحد الذى سيمثل – بعد التصديق عليه من مجلس النواب – مما سيمثل نقلة نوعية فى تاريخ الإعلام المصرى الورقى والمسموع والمرئى والإلكترونى.

وأكدت حجازى أن مشروع القانون العمل الإعلامى فى مصر.. وهو بعد إقراره وصدوره.. وفى ظل وجود نقابة الصحفيين ونقابة الإعلاميين لاول مرة فى تاريخ مصر وميثاق الشرف لكل منهما، فإن الإعلام سيعمل فى مناخ من الحرية المسؤولة التى تمكنه من أداء رسالته بالغة الأهمية.. وجانب كبير من هذه الرسالة هو مواجهة الفكر السقيم المتخلف الذى يعتمد عليه الإرهاب والإرهابيون فيما يرتكبونه من جرائم الترويع والقتل والتدمير.

اخبار التليفزيون،صفاء حجازي،قانون الاعلام،رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون،ماسبيرو،مجلس وزراء الاعلام العرب (1)

اخبار التليفزيون،صفاء حجازي،قانون الاعلام،رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون،ماسبيرو،مجلس وزراء الاعلام العرب (2)

اخبار التليفزيون،صفاء حجازي،قانون الاعلام،رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون،ماسبيرو،مجلس وزراء الاعلام العرب (3)

اخبار التليفزيون،صفاء حجازي،قانون الاعلام،رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون،ماسبيرو،مجلس وزراء الاعلام العرب (4)

اخبار التليفزيون،صفاء حجازي،قانون الاعلام،رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون،ماسبيرو،مجلس وزراء الاعلام العرب (5)



اخبار متعلقة:


صفاء حجازى: القضاء على الإرهاب ضمن مسئولية الإعلام والحلول الأمنية لا تكفى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة