غدا.. انطلاق منتدى الأعمال المصرى التنزانى بمشاركة 150 رجل أعمال

الإثنين، 23 مايو 2016 03:22 م
غدا.. انطلاق منتدى الأعمال المصرى التنزانى بمشاركة 150 رجل أعمال المجالس التصديرية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فعاليات أول منتدى اقتصادى مصرى تنزانى بالعاصمة التنزانية (دار السلام)، غدا الثلاثاء، بمشاركة وزير التجارة التنزانى وأكثر من 150 رجل أعمال من البلدين لبحث إمكانية زيادة التعاون التجارى والاستثمارى المشترك.

وقال رئيس المجلس التصديرى للكيماويات المهندس خالد أبو المكارم، فى بيان اليوم الاثنين، إن المجلس ينظم أكبر بعثة ترويجية للمنتجات المصرية للمشاركة فى معرض تنزانيا الدولى خلال الفترة (من 25 إلى 29) مايو الجارى، بجناح على مساحة 1200 متر، ويضم منتجات أكثر من 51 شركة مصرية تمثل قطاعات الكيماويات والأسمدة والسلع الهندسية ومواد البناء.

وأكد أبو المكارم أن الهدف من المشاركة هو مواصلة فتح الأسواق الأفريقية أمام المنتجات المصرية، خاصة أن تنزانيا تعتبر نقطة انطلاق حقيقية لبعض الدول الإفريقية، وهو ما يتيح الفرصة لدخول منتجات مصرية للعديد من دول القارة السمراء، مشيرا إلى أن المنتدى المصرى التنزانى يضم مجموعة من رجال الأعمال فى البلدين لبحث إمكانية الدخول فى مشروعات مشتركة تخدم التبادل التجارى والتعاون الاقتصادى بين البلدين.

كما أكد أن رئيس هيئة المعارض المهندس محمد سامى سيرافق الوفد المصرى لعقد لقاءات مع المسئولين عن المعارض والمؤتمرات فى تنزانيا لبحث إمكانية الاستفادة من موقع العاصمة التنزانية (دار السلام) فى الترويج للسلع المصرية وإقامة المعارض المتخصصة، والتى تضمن زيادة حجم التبادل التجارى بين مصر ودوّل القارة السمراء.

من جانبه قال أحمد بركات، رئيس شركة (أكسبو وان) المنظمة للمعرض والمنتدى، إن تنزانيا ستكون المحطة الأولى، وإن هناك معارض ومؤتمرات ستقام فى 4 دول إفريقية خلال عام لتتماشى مع سياسة الدولة لفتح الأسواق الأفريقية أمام المنتجات المصرية، مؤكدا أن أسواق أفريقيا تعتبر من الأسواق الواعدة للسلع المصرية ولكنها فى حاجة إلى تواجد مستمر من الشركات المصرية.



موضوعات متعلقة:



ارتفاع عدد بطاقات الائتمان بالجهاز المصرفى المصرى لـ 2.8 مليون بطاقة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة