"هشاشة العظام والوقاية والعلاج" فى ندوة بمركز النيل للإعلام ببورسعيد

الإثنين، 23 مايو 2016 12:47 م
"هشاشة العظام والوقاية والعلاج" فى ندوة بمركز النيل للإعلام ببورسعيد ندوة - صورة أرشيفية
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اليوم الاثنين، مركز النيل بمجمع إعلام بورسعيد، ندوة عن هشاشة العظام والوقاية والعلاج، ضمن مبادرة "إلا صحتنا" بالتعاون مع كلية طب جامعة بورسعيد ومديرية الشئون الصحية والمجلس القومى للسكان وصندوق مكافحة الإدمان .

وأكدت ميرفت الخولى مدير مجمع الإعلام ببورسعيد، على التعاون البناء مع كلية الطب لتناول القضايا الصحية التى تهم المواطنين، للكشف المبكر والوقاية من أمراض العصر وطرق الوقاية التى تعتبر خيرا من العلاج.

ومن جانبها أكدت الدكتورة مايفل حشمت عميد كلية طب بورسعيد، أن الكلية تسهم بدور فعال فى رفع الوعى بالصحة العامة وآليات الوقاية من الأمراض المختلفة، لافتا إلى أن ندوة هشاشة العظام ضمن مشاركة الكلية فى المبادرة من خلال الفحوصات لمرض السكرى وتأثيره على العين بمشاركة نخبة من الأساتذة المتخصصين والمتميزين.

وأكد الدكتور خالد صبرى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس قسم جراحة العظام، أن مرض الهشاشة من أكثر الأمراض انتشارا بين السيدات فوق سن الخمسين والرجال فوق سن الستين وتعود خطورته فى عدم التشخيص المبكر وعدم العلاج.

وقال إن أفضل طرق الوقاية هى إجراء قياس كثافة العظام على الجسم وممارسة الرياضة والعلاج الدوائى قبل حدوث مشكلات أو الإصابة بكسور ناتجة عن هشاشة العظام، وأغلبها فى العمود الفقرى والحوض والفخذين أو مفصل كف اليد.

ونصح صبرى بأهمية الكشف الدورى سنويًا على هشاشة العظام والعمود الفقرى، للكشف المبكر عن أى مرض مما يساعد فى تلافى التداعيات الكثيرة لهذه الآلام التى تستغرق وقتا طويلا فى العلاج فى حالة اكتشافها مبكرًا.


موضوعات متعلقة..


- تشغيل وحدة جراحة المفاصل الصناعية فى مستشفى بورسعيد العام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة