وزير النقل من مجلس النواب:"عارف مشاكل الناس.. هو انا من بلد تانية"

الإثنين، 23 مايو 2016 02:41 م
وزير النقل من مجلس النواب:"عارف مشاكل الناس.. هو انا من بلد تانية" الدكتور جلال السعيد وزير النقل والمواصلات فى مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، من الدكتور جلال السعيد وزير النقل والمواصلات، بضرورة إيجاد حل لمشكلة الصيادين بعزبة البرج بدمياط من خلال تشكيل لجنة لسرعة احتواء الأزمة.

وأشار "قرقر"، فى اجتماع لجنة النقل والمواصلات اليوم الاثنين، بحضور جلال السعيد، وزير النقل، برئاسة سعيد طعيمة، إلى لأن المواطن المصرى يعانى من ارتفاع أسعار جميع السلع الغذائية، وعلى الدولة ألا ترفع سعر تذاكر المواصلات العامة.

بينما طالب، ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، بضرورة تشكيل لجنة من وزارة النقل وقطاعى النقل النهرى والبحرى لزيارة الصيادين فى دمياط لمعرفة مشاكلهم الحقيقة، وكيفية تطوير المراكب الخاصة بهم طبقا لاتفاقية التوأمة السويدية للسلامة النهرية، وأن المواطنين لا يملكون المبالغ المطلوبة منهم لتطوير مراكبهم، خاصة أن أغلبهم عمال باليومية.

الأمر الذى دفع الدكتور جلال السعيد وزير النقل للرد عليه قائلا: "أنا عارف وضع الناس، هو أنا من بلد تانية"، موضحا أنه سيتم منح هؤلاء الصيادين فرصة 3 شهور لتدبير حالهم بعد زيارة لجنة من وزارة النقل وأعضاء اللجنة بالبرلمان".

وطالب وحيد قرقر، وكيل اللجنة بضرورة البحث عن أحد البنوك الذى يمول هذا المشروع وتقسيط المبالغ على أصحاب المراكب حتى يتم توفير السلامة البحرية، وفى نفس التوقت التخفيف عن كاهل المواطنين.

بينما طالب النائب محمد بدوى، بضرورة أن تشرف وزارة النقل على الرسوم التى يتم فرضها فى إدارة الطرق وعدم ترك هذا الأمر إلى الجيش.


موضوعات متعلقة..


- نواب لوزير النقل: نحتاج آلية جديدة للتواصل.. والوزارة تعمل كخلية نحل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة