القائم بأعمال محافظ القاهرة يجتمع بالقيادات لبحث آخر مستجدات مشروع الأسمرات

الثلاثاء، 24 مايو 2016 08:11 م
القائم بأعمال محافظ القاهرة يجتمع بالقيادات لبحث آخر مستجدات مشروع الأسمرات اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة، مساء اليوم مع اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية بديوان عام المحافظة، لمناقشة آخر المستجدات بمشروع الأسمرات الإسكانى بالمقطم، الذى من المُقرر أن يتم نقل سكان عشوائيات الخطورة الداهمة إليه خلال شهر يونيو المقبل.

وقالت مصادر لـ " اليوم السابع" ، إن المشروع يتم تنفيذه على مرحلتين، الأولى على مساحة 65 فدانا تضم نحو 6258 وحدة سكنية بتكلفة نحو 850 مليون جنيه بتمويل من موازنة المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات، بخلاف القيمة الفعلية لثمن الأرض المقامة عليها.

أما المرحلة الثانية، مقامة على مساحة 61 فدانا ملكية مشتركة مع القوات المسلحة بتمويل كامل من صندوق "تحيا مصر" بقيمة تعاقدية 700 مليون جنيه، ويضم نحو 4722 وحدة سكنية بخلاف إنشاءات المبانى الخدمية والمرافق.

وكان اللواء أحمد تيمور، قد أعلن خلال جولته التفقدية الأخيرة للمشروع انتهاء المرحلة الأولى، ومن المقرر أن يتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية خلال شهر يونيو المقبل، على أن يتم التسكين الفعلى لسكان العشوائيات بنفس الشهر.


موضوعات متعلقة..


هنا القاهرة العشوائية.. رئيس وحدة التطوير: العاصمة تضم 65% من عشوائيات مصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة