محكمة النقض تقضى ببطلان تعديلات اللائحة الداخلية لنادى قضاة مصر

الثلاثاء، 24 مايو 2016 02:52 م
محكمة النقض تقضى ببطلان تعديلات اللائحة الداخلية لنادى قضاة مصر محكمة النقض
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة النقض، اليوم الثلاثاء، ببطلان تعديل اللائحة الداخلية لنادى القضاة، وذلك لقيام مجلس إدارة النادى برئاسة المتشار أحمد الزند – رئيس النادى السابق – بتعديل اللائحة دون الرجوع للجمعية العمويمة للنادى بالمخالفة للقانون.

كان المستشارين زكريا شلش، ومحمد عبدالهادى، ومحمد البغدادى، المرشحين المستبعدين من انتخابات نادى القضاة ، أقاموا دعوى لوقف انتخابات النادى، والتى كان مقرر إجراؤها مايو من العام الماضى، كما أكدوا فى دعواهم على أن استبعادهم من انتخابات النادى غير قانونى، لأنه استند إلى لائحة باطلة قام مجلس الإدارة بتعديلها دون الرجوع للجمعية العمومية للنادى صاحبة الاختصاص الأصيل فى هذا الأمر.

من جانبه، قال المستشار زكريا شلش رئيس محكمة استئناف القاهرة، وأحد مقيمى الدعوى لـ"اليوم السابع"، أن الحكم أعاد الأمور لنصابها الصحيح، حيث أن اللائحة الحالية لا سند قانونى لها، كما أن مجلس الإدارة الحالى للنادى أيضا لا سند لوجوده الآن، لأنه بنى وجوده على هذه اللائحة المخالفة، التى قام مجلس الإدارة بتعديلها فى أبريل من العام الماضى بالمخالفة للقانون.

وأضاف شلش، أن هذا الحكم يعنى العودة للعمل باللائحة القديمة للنادى، معلنا أنه سيترشح على رئاسة نادى القضاة عقب فتح باب الترشح.

بينما قال مصدر قضائى، أن فتح باب الترشح للانتخابات الكلية لنادى القضاة لن تكون قبل أكتوبر القادم مع الحركة القضائية الجديدة.


موضوعات متعلقة..


وزير العدل يعين المحاسب عادل خضر رئيسا جديدا لمصلحة الخبراء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة