نائب برلمانى: وزير الدفاع كشف عن تعرض القوات المسلحة لضغوط أثناء وبعد 30 يونيو

الثلاثاء، 24 مايو 2016 12:16 ص
نائب برلمانى: وزير الدفاع كشف عن تعرض القوات المسلحة لضغوط أثناء وبعد 30 يونيو وزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب محمد الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اجتماع عدد من النواب مع وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول صدقى صبحى، تناول الأوضاع والتحديات التي تمر بها البلاد ، والمخاطر التى تحدق بالقوات المسلحة وجهاز الشرطة والشعب المصرى.

وأضاف الغول ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزير الدفاع أكد أن القوات المسلحة تعرضت لضغوط أثناء وبعد ثورة الـ30 من يونيو لاختيارها الوقوف فى صف الشعب المصرى، لافتا إلى محاولة أجهزة عالمية تدبير العديد من المكائد خلال تلك الفترة؛ والتى يدفع ثمنها الجيش والشرطة على حد سواء الأمر الذى يتضح بالأوضاع فى سيناء.

وتابع الغول، أن وزير الدفاع أكد على دور مجلس النواب فى المرحلة الحالية، والذى بانتخابه اكتملت سلطات الدولة المدنية الحديثة الثلاث المبنية على أسس الديموقراطية؛ لاسيما أنه جاء فى ظل انتخابات شفافة ونزيهة تعبر عن إرادة الشعب المصرى.

وأشار إلى أن الوزير، شددعلى ضرورة تحقيق هيبة الدولة المصرية مع مراعاة تحقيق الحقوق المدنية للمواطنين المصريين .

ولفت الغول إلى أن وزير الدفاع، أوضح أن الجيش بالرغم من الضغوط المتزايدة إلا أنه يحمى الحدود الجنوبية مع السودان، والغربية مع ليبيا إيمانا من أن دوره هو حماية البلاد، لافتا إلى أنه أكد قدرة مصر على الخروج من نفق الفوضى إلى دولة متماسكة اكتملت عناصرها بانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس النواب.

وقال الغول إنه يثمن ويقدر دور الجيش فى حماية مصر طوال الفترة الماضية وقدرته على المرور بها إلى بر الأمان فى أحلك الظروف التى مرت بها البلاد بشكل لم تتعرض له طوال تاريخها القديم أو الحديث، قائلاً" تشرفت أن أحمل بيادة أصغر جندى فى الجيش وأى مواطن شريف فى مصر أعتقد أنه يشعر بنفس شعورى".





موضوعات متعلقة..



برلمانية حماة الوطن: وزير الدفاع أكد أن الجيش لن يسمح بتهديد الأمن القومى

حمدى بخيت: وزير الدفاع أوضح دور القوات المسلحة فى دعم التنمية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة