وخسائر 1.7 مليار دولار

اخبار الصين .. مصرع 74 شخصا وتشريد 300 ألف فى فيضانات بالصين

الأربعاء، 25 مايو 2016 12:31 م
اخبار الصين .. مصرع 74 شخصا وتشريد 300 ألف فى فيضانات بالصين فيضانات فى الصين
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت الفيضانات التى ضربت مناطق عدة فى جنوب وشرق الصين خلال الأيام الماضية عن مقتل 74 شخصا على الأقل وتشريد أكثر من 300 ألف آخرين، علاوة على التسبب فى خسائر اقتصادية مباشرة تجاوزت 11.4 مليار يوان (نحو 1.7 مليار دولار أمريكى) حتى أول أمس الاثنين.

وأصدرت السلطات الصينية تحذيرا من حدوث فيضانات شديدة ومن احتمالات حدوث كوارث جيولوجية بعد أن تعرضت الكثير من المقاطعات الجنوبية والشرقية للبلاد لما تم وصفه بأنه أسوأ موجة من العواصف تجتاحها خلال عقود.

ونقلت صحيفة (الشعب) اليومية الصينية الرسمية بيانا صادرا عن المقر الوطنى الصينى للسيطرة على الفيضان والإغاثة من الجفاف جاء خلاله إن أنهار (اليانغتسي) و(هوايخه) و(شيجيانغ) شهدت فيضانات كبيرة جدا خلال العام الجارى بسبب الأمطار الغزيرة غير العادية، حيث بلغ متوسط مستوى هطولها المرتبة الثانية لاول مرة منذ عام 1961.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الصينية أن الأمطار ستتواصل فى منطقة جنوب نهر اليانغتسى وعلى طول نهر هوايخه وفى جنوبى الصين فى غضون الأيام القليلة القادمة.
وقالت إن موجة أخرى من العواصف ستجتاح مقاطعتى سيتشوان وشنشى والمناطق فى المجريين الأسفل والأوسط لنهر اليانجتسى خلال الفترة ما بين 31 مايو و2 يونيو المقبلين.

جدير بالذكر أن الأمطار الغزيرة التى هطلت على مقاطعة هونان بوسط الصين خلال الأسبوع الماضى قامت بتشريد أكثر من 27 ألف شخص، كما دمرت العواصف التى ضربت أجزاء مختلفة من المقاطعة ما يقرب من الألفى منزل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة