"التعليم" تحقق فى ورود أسئلة بامتحان الإنجليزى للدبلومات الفنية من خارج المنهج.. طلاب مدرسة فى العاشر يفاجأون بالاختبار فى منهج مختلف.. ومصدر بالوزارة: منح الطلاب متوسط الدرجات حال جدية الشكوى

الأربعاء، 25 مايو 2016 03:13 م
"التعليم" تحقق فى ورود أسئلة بامتحان الإنجليزى للدبلومات الفنية من خارج المنهج.. طلاب مدرسة فى العاشر يفاجأون بالاختبار فى منهج مختلف.. ومصدر بالوزارة: منح الطلاب متوسط الدرجات حال جدية الشكوى امتحانات الدبلومات الفنية ـ أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فوجئ طلاب مدرسة سلطان العويس الفنية المتقدمة الصناعية، نظام الخمس سنوات، بالعاشر من رمضان بالمجاورة 39 بأسئلة بامتحان مادة اللغة الإنجليزية، الأحد الماضى، بأسئلة الامتحان من خارج المنهج، لكون المنهج تغيير دون معرفة الطلاب.

وشهدت لجنة الامتحان حالة من الهرج بعد إثارة الطلاب وحاولوا عدم إكمال الامتحان قبل تدخل رئيس اللجنة، وتقدم مجموعة من الطلاب بشكوى إلى الإدارة التعليمية، بالإضافة إلى تواصل عدد منهم مع وكيل وزارة التعليم، فضلا عن حالة الغضب التى سيطرت على أولياء الأمور، من تغيير المنهج دون علم أبنائهم، مؤكدين أنه كان يجب على إدارة المدرسة إخبارهم بهذا التغيير الذى أصبح يهدد مستقبل أبنائهم.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه بعد ورود شكوى الطلاب إلى غرفة عمليات الوزارة المشكلة لمتابعة سير امتحانات الدبلومات الفنية، تم فتح تحقيق فى الواقعة من قبل الشئون القانونية لمعرفة ملابساتها، والوقوف على حقيقة الأمر ومعرفة حقيقة تدريس المعلمين المنهج القديم أم الجديد.

وأكد المصدر، أنه حال التأكد من صحة الواقعة سيتم محاسبة المسئولين، إضافة إلى مراعاة ذلك أثناء تقدير الدرجات ومنح الطالب متوسط الدرجة فى مادة اللغة الأجنبية مقارنة بباقى المواد، مشيرا إلى أنه لو حصل على 90% متوسط درجات بباقى المواد سيمنح 90% فى اللغة الإنجليزية، حرصاً على مستقبل الطلاب، شرط إصدار فتوى من قسم الفتوى بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة.

وأوضح المصدر، أنه حال التأكد من أن المشكلة فى سؤال واحد فقط من خارج المنهج سيتم توزيع درجاته على باقى الأسئلة، مشيراً إلى أنه سيتم التحقق من مصدر الشكوى وهل تخصص كافة الأسئلة أم سؤالا فقط.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة طورت، خلال الفترة الماضية، مناهج المدرسة، ويوجد كتابان للنظام القديم، وهم الطلاب الراسبون وهذا المنهج تسلمه الطلاب، قائلا، المشكلة فى أن الطلاب لا يحضرون ودائما متغيبون، الأمر الذى جعلهم على غير دراية وعلم بالمنهج الجديد.


موضوعات متعلقة..

"التعليم" ترفع كارت الفرصة الأخيرة لمن لم يتسلموا العمل من معلمى الـ" 30 ألف وظيفة.. وتحديد نهاية مايو للتقدم بالأوراق.. والمعلمون: الوزارة ترفض التعاقد معنا..والتعليم العالى تضع خطة لخريجى "التربية"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة