اللجنة الدينية بالبرلمان: تعديل مادة "ازدراء الأديان" محل دراسة

الأربعاء، 25 مايو 2016 05:35 م
اللجنة الدينية بالبرلمان: تعديل مادة "ازدراء الأديان" محل دراسة الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، أن اللجنة لم تتخذ أى قرار أو رأى بشأن مشروع القانون المقدم من بعض النواب بتعديل الفقرة (و) من المادة 98 بقانون العقوبات والخاصة بازدراء الأديان، وأن المادة ما زالت محل المناقشة والدراسة فى اللجنة.

وقال العبد لـ"اليوم السابع" إن اللجنة انشغلت خلال اجتماعيها يومى الاثنين والثلاثاء الماضيين، بمناقشة مشكلة خطباء المكافأة مع وزارة الأوقاف والذين يطالبون بالتثبيت، واستطاعت اللجنة أن تحل المشكلة بين الأئمة والوزارة، وحتى الآن لم تدخل اللجنة أثناء مناقشاتها فى صلب المادة، ولم تتخذ رأيا لا بالحذف ولا الإضافة، ونفى أن يكون أعلن أنه ضد تشديد العقوبة على تهمة ازدراء الأديان، أو أن تكون اللجنة أصدرت قرارا أو رأيا برفض إلغاء العقوبة أو بتأييد التعديل المقترح أو رفضه، كما أثير فى بعض المواقع.

وأوضح أن اللجنة ستعقد اجتماعا السبت المقبل، لدراسة تعديل المادة 98، ودراسة الجوانب الداخلة فى اختصاص اللجنة، وبعد الانتهاء إلى رأى معين ستحيله تقريرها إلى المجلس، وتابع قائلا: "ربما نستطلع رأى هيئة كبار العلماء ودار الإفتاء والكنيسة وذوى الاختصاص ولكن ذلك مجرد اقتراح حتى الآن".



موضوعات متعلقة:


تصاعد أزمة أسامة هيكل وأعضاء بلجنة الإعلام.. رئيس اللجنة يطلب من رئيس البرلمان التحقيق مع "شرشر والقعيد وخالد يوسف" بتهمة التشهير به.. والأعضاء: ردنا سيكون عملياً وسننتظر تحقيقات على عبد العال








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة